الرئيسية / سياسة / لا تعيينات من خارج جدول الأعمال.. وجلسات لموازنة 2020

لا تعيينات من خارج جدول الأعمال.. وجلسات لموازنة 2020

الخميس 05 أيلول 2019

انتهت جلسة مجلس الوزراء التي عقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الكبير.

وأشار وزير الاعلام جمال الجراح إلى “أنها كانت جلسة سريعة وتم خلالها اقرار معظم بنود جدول الاعمال، وهناك بعض البنود سحبت بناء على طلب بعض الوزراء المختصين. افتتح الرئيس الحريري الجلسة بموضوع التعيينات، وبناء على طلبه سيتم من الآن فصاعدا وضع بند التعيينات على جدول اعمال مجلس الوزراء ويزود الوزراء السيرة الذاتية للمرشحين ويتم إبلاغهم بها مع الجدول، ويتم التعيين عند اتخاذ القرار من مجلس الوزراء. هذا الامر تم حسمه اليوم، بأن لا تعيينات من خارج جدول الاعمال، والرئيس الحريري أكد هذه المسألة، فالتعيين يجب ان يكون مدرجا ضمن جدول الاعمال مع إرسال السير الذاتية مسبقا للوزراء”.

وقال: “اقترح وزير التربية عقد جلسة خاصة لمجلس الوزراء لمعالجة الموضوع التربوي لهذا العام نتيجة الضغط الكبير الحاصل على المدارس الرسمية وتزايد طلبات المواطنين لتسجيل أبنائهم في المدارس الرسمية، وبالتالي فإن القدرة الاستيعابية غير كافية الآن وسيتخذ مجلس الوزراء القرار المناسب في هذا الموضوع. وستكون هناك جلسات لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل لقراءة أولية لمشروع موازنة 2020، ويمكن ان تعقد جلستان الأسبوع المقبل”.

وعن البند المتعلق بالمدارس المجانية وكيف تم صرف المساهمة، لفت إلى أن “القانون يقول ان لجنة التعليم الخاص فيها عضو التفتيش المركزي وليس بموافقة التفتيش المركزي. جرت قراءة للمرسوم والنصوص وتبين أن اللجنة هي صاحبة القرار. التفتيش يقول انه لا يستطيع ان يقوم بالتدقيق وهذه العملية 2015 و2016. لذلك تمت الموافقة على اعتماد القانون الأساسي او المرسوم الأساسي الذي أقرته اللجنة”.

ولدى سؤاله هل ستكون هناك آلية للتعيينات، وكيف ستكون آلية وضع الأسماء، قال: “هناك بعض التعيينات تحتاج الى آلية وأخرى لا تحتاج الى آلية، بحسب ما يرتئيه الوزير”. وأضاف: “يتم تحديد المراكز التي تحتاج الى تعيينات، مثلا في القضاء، يتم طرح ثلاثة او أربعة اسماء مع السيرة الذاتية، ويتم درسها من الوزراء قبل جلسة التعيينات”.

وأعلن أنه “تم التجديد لليبان بوست لمدة ثمانية أشهر بناء على التعديلات التي وضعتها انا والوزير محمد شقير، والتي من شأنها زيادة حصة الدولة أربعة أضعاف. وخلال هذه الفترة سيجهز دفتر شروط جديد لإطلاق مزايدة جديدة للقيام بتلزيم جديد، ويمكن ان ترسو على ليبان بوست او لا، وهي بشروط جديدة وبخدمات إضافية دخلت على السوق بعد العقد سنأخذها في الاعتبار”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفرزلي: ما يطالب به باسيل لا يمكن تسويقه لدى أي طرف

مجلة وفاء wafaamagazine أكد نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي أنّ “الأزمة الحكومية باتت مستعصية ...

%d مدونون معجبون بهذه: