الرئيسية / صحة وجمال / عصير سحري يقوّي مناعة الجسم… جرّبيه

عصير سحري يقوّي مناعة الجسم… جرّبيه

مجلة وفاء wafaamagazine

كشفت مجلة متخصصة بالطب والأعشاب الطبية والتغذية عن طريقة تحضير عصير بمكونات بسيطة تتوافر في كل منزل، يقي الأفراد من نزلات البرد الشديدة، ويقوّي مناعة الجسم لإبعاد خطر فيروس كورونا المستجد خلال فصل الشتاء.

وأشار الباحثون إلى أن “هذا العصير يقدم كميات كبيرة من فيتامين (سي) الضروري والمهم خلال فترة الشتاء والبرد القارس، خصوصاً في ظل انتشار جائحة كورونا”، بحسب مجلة “فود ندتيف”.

وأكد الخبراء أن هذا العصير أصبح اليوم من العناصر الضرورية لقدرته الكبيرة على تقوية الجهاز المناعي، مشيرين الى أن عام 2020 هو بمثابة “جرس إنذار” لأننا أهملنا صحتنا لفترة طويلة جداً، وأن في الوقت الحالي “لا مجال لارتكاب خطأ جديد، خصوصاً في ما يخص نظامنا الغذائي، وأن المناعة لا تُبنى في يوم واحد، بل تحتاج إلى جهود متراكمة”.

ونشرت المجلة وصفتها الخاصة التي تطلق عليها اسم “عصير المناعة” لاحتوائه على عدد من العناصر الرئيسة الضرورية جداً للجسم، وهو عبارة عن مزيج من البرتقال والجزر والكزبرة.

ويتكون العصير من برتقالتين وغصنَي كزبرة خضراء مغسولين، وحبّة جزر مبشورة بشكل خشن، وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

ويقدّم هذا المزيج كمية كبيرة من فيتامين (سي)، وهو مضاد أكسدة فعّال، يقوّي المناعة، ويساعد أيضاً على كبح نشاط الجذور الحرّة الذي يؤدي الى الإجهاد والتعب، مما يتسبّب في شيخوخة الخلايا المبكرة، وضعف المناعة.

عن Z H