الرئيسية / سياسة / دياب: الدعوة الى قانون انتخاب جديد هي في الوقت الملائم واؤيد قانونا خارج القيد الطائفي

دياب: الدعوة الى قانون انتخاب جديد هي في الوقت الملائم واؤيد قانونا خارج القيد الطائفي

مجلة وفاء wafaamagazine

رأى رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب في حديث ل “أم تي في” أن “التحقيق الجنائي سيكشف حسابات البنك المركزي وإدارات ومؤسسات الدولة، وطبعا حسابات المصارف التي يمكن أن تظهر فيها نتائج الهندسات المالية في 2015 و2016، وأنا استغرب فعلا التذرع بقانون السرية المصرفية، فهل كان الهدف منه استقطاب أموال المودعين أم التستر على الجرائم المالية”.

ونوه الرئيس دياب “بكتاب فخامة الرئيس الموجه إلى المجلس النيابي، كما بسرعة المجلس البت به”، وأوضح أن “السرية المصرفية ليست عائقا الان امام استكمال التدقيق الجنائي، وقرار مجلس النواب يفتح الباب على قانون النقد والتسليف”.

واعتبر أن “رياض سلامة عنده دعم من جزء من الطبقة السياسية والطبقة الاقتصادية أيضا”.

وقال: “الجلسة مع الرئيس سعد الحريري كان فيها مودة وكيمياء. وكلانا في مجلس أمناء الجامعة الاميركية في بيروت. أما بيني وبين الرئيس نجيب ميقاتي فلا صحة للحديث عن مقاطعة بالعكس أكن له كل مودة، ولا أعلم ما اذا كان عدم التواصل هو مقاطعة.

والكلام أني زرت حارة حريك وطرحت نفسي كبديل للرئيس ميقاتي غير صحيح ولم يحصل ذلك. أما دولة الرئيس نبيه بري فالتواصل معه مستمر، وهناك اتفاق على بعض الملفات، وأكيد هناك تباين حول ملفات اخرى، وهذا أمر طبعي، والتباين في الرأي مع أي سياسي لا يعتبر مواجهة”.

واعتبر أن “الدعوة الى قانون انتخاب جديد هي في الوقت الملائم واؤيد قانونا خارج القيد الطائفي “.

الوكالة الوطنية للاعلام

عن Z.T