الرئيسية / متفرقات / المير خلال توقيع مذكرة لتنفيذ برنامج مسار: نتبادل الحضارات والثقافات لرفع الحرمان عن عكار

المير خلال توقيع مذكرة لتنفيذ برنامج مسار: نتبادل الحضارات والثقافات لرفع الحرمان عن عكار

مجلة وفاء wafaamagazin

وقع اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع في محافظة عكار مذكرة تفاهم خلال لقاء في مركزه في بلدة ببنين – العبدة مع ACCD لتنفيذ برنامج “مسار” الذي يتضمن التخطيط الاستراتيجي ونظم المعلومات الجغرافية نظام GIS لبلدات الاتحاد، وخطة لإدارة النفايات الصلبة وخطة التنمية البشرية.

شارك في اللقاء رئيس الاتحاد احمد المير، مدير برنامج “مسار” ميشال ليغهارت، مدير المنظمة في لبنان انريك ايبارز، منسق الاتصال والعمل البلدي باسم القزاز، منسقة المشروع كورين صقر، المنسقة المالية رشا العلي، نائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية القرقف الشيخ يحيى الرفاعي.

المير
واعتبر المير أن “هذه اللحظة هي بارقة أمل لتعزيز اللقاءات السابقة ضمن هذا المشروع، لحظة تبادل الحضارات والخبرات لدعم بلديات الاتحاد ورفع الحرمان عن عكار”.

أضاف:” لقد ناقشنا هذا المشروع مرارا وأكدنا أنه يعزز دور البلديات ويخرجها إلى دائرة التنظيم والأرشفة والتخطيط لبلورة أفكار وتعزيز تقدم حضاري وتخطيط مدني يسهل حياة المواطنين”.

ولفت إلى أن “المرحلة تقتضي من الجميع العمل بجد ونشاط وتدريب الفريق الذي يجب أيضا أن يكون على قدر المسؤولية والعزيمة ليستلم مهام المركز الذي سيغير واقع مناطقنا”.

ايبارز
من جهته، شدد إيبارز على “ضرورة التزام بنود المذكرة لتحقيق أهداف المشروع في الوقت المحدد”.

الوكالة الوطنية للاعلام

عن Z.T