الرئيسية / متفرقات / لجنة الشباب والرياضة أقرت بشكل اولي اقتراح تنظيم مراكز وصالات اللياقة البدنية الصحية

لجنة الشباب والرياضة أقرت بشكل اولي اقتراح تنظيم مراكز وصالات اللياقة البدنية الصحية

مجلة وفاء wafaamagazine

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة، قبل ظهر اليوم، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون ابي رميا وحضور النواب: فادي علامه، شامل روكز، أنور جمعه، علي المقداد، هاكوب ترزيان وحسين جشي.
كما حضر عن الجامعة اللبنانية طارق عساف، وعن جامعة البلمند سيزار خوري وطوني ديب.

وناقشت اللجنة اقتراح القانون الرامي الى تنظيم شروط ترخيص أندية اللياقة البدنية الصحية في لبنان واقتراح قانون يتعلق بتعديل المادتين 9 و10 من القانون 629 الذي يعني بتنظيم وزارة الشباب والرياضة.

وقال ابو رميا: “نتوجه اولا، كلجنة شباب ورياضة، بتحية إكبار الى المنتخب الوطني لكرة السلة الذي فاز في المبارتين اللتين جرتا في البحرين ضد الهند والعراق. بفضل هذا المنتخب تأهل لبنان الى نهائيات كأس اسيا. هذا انجاز جديد يسجل في خانة الانتصارات لهذا المنتخب، على الرغم من كل الظروف التي نعيشها بسبب فيروس كورونا وتداعياته لان ليس هناك تدريبات وتمارين تحصل، ونتيجة الاوضاع الاقتصادية التي تعيشها النوادي والاتحادات. هذا دليل، ان لدينا طاقات استثنائية بالمنتجات الوطنية، ودليل آخر انه يجب ان يكون للرياضة حيز أهم من قبل الدولة اللبنانية، بعد كل هذه النتائج التي تحصدها المنتجات الوطنية طبقا لطاقاتها، وفي ظل عدم توافر الامكانات المالية من قبل الادارات المعنية”.

واضاف: “اما بالنسبة لجدول اعمال الجلسة، فقد أقرت اللجنة اقتراح القانون المتعلق بتعديل المادتين 9 و 10 من القانون رقم 629، وناقشنا اقتراح القانون الذي يرمي الى تنظيم مراكز وصالات اللياقة البدنية الصحية في لبنان. وفي الواقع جرى اقرار الاقتراح بشكل أولي، ويبقى هناك تعديلات له سيتم التحضير لها من الان وحتى الاسبوع المقبل، على أمل ان يتم الاقرار النهائي له في جلسة اللجنة يوم الخميس المقبل”.


الوكالة الوطنية للاعلام

عن Z.T