الرئيسية / محليات / Lebanon of Tomorrowافتتحت القرية الميلادية في ساحة ساسين واضاءت شجرة الميلاد

Lebanon of Tomorrowافتتحت القرية الميلادية في ساحة ساسين واضاءت شجرة الميلاد

مجلة وفاء wafaamagazine

افتتحت جمعية “Lebanon of Tomorrow” القرية الميلادية في ساحة ساسين، في حفل تمت فيه إضاءة الشجرة الميلادية وافتتاح الأسواق التي تستمر حتى 7 كانون الثاني 2021.
رعى الاحتفال محافظ بيروت القاضي مروان عبود وحضره الى جانب النائب المستقيل ميشال معوض ممثلا مؤسسة رينه معوض التي تجمعها شراكة في العمل الإنساني مع Lebanon of Tomorrow.
وأوضحت الجمعية أن الاحتفال حضره “سفراء الجمعية وهم من نجوم الفن والتلفزيون، ممن تطوعوا لمساعدة الجمعية في عملها الإنساني عند انطلاقها العام الماضي، في ظل الأزمة الاقتصادية والصحية، قبل أن يتحول عملها الى يومي، في أعقاب انفجار بيروت المدمر في 4 آب الماضي”.

قدمت الحفل الإعلامية ريما نجيم، إحدى سفيرات الجمعية، التي تحدثت عن “معنى العيد في مدينة أرادوها مدمرة، ولكنها انتفضت على الحزن، ورسمت نوافذ منازلها على شجرة العيد”، في إشارة إلى الشجرة التي تزين ساحة ساسين، وعلقت عليها نماذج لنوافذ بيروت.

وكانت كلمة لمحافظ بيروت ، أشار فيها إلى أن “لبنان سينتصر على مغاور الفساد من خلال إيمانه بطفل المغارة السيد يسوع المسيح، الذي يشكل ميلاده فرصة للتأمل في المعاني الروحية لتخطي هذه المحنة التي يمر بها لبنان”.

أما مؤسس جمعية Lebanon of Tomorrow طارق كرم، فكانت له كلمة اعتبر فيها أن “هناك لبنانين لا لبنان واحد: لبنان مظلم ومقرف ولا يخجل أنه يعيش في العتمة لا بل يواصل التمسك بها، ولبنان مشع ومضيء وهو عبارة عن كل الذين تجمعوا بعد انفجار 4 آب المدمر لكي يعطوا لبيروت قوتها وعودتها إلى الحياة”.

وأكد أن “الجهات المانحة المحلية والدولية وثقت بالمنظمات غير الحكومية، لأنها بكل بساطة غير حكومية”، مشيرا إلى أن “هدف هذه التنظيمات ليس الحلول مكان الدولة، بل أن يكون هناك دولة فعليا في لبنان”.

وفي الختام، شكر كرم عائلة Lebanon of Tomorrow التي انضمت إليه على المنصة باللباس الأزرق الرسمي للجمعية، وأضاءت زينة العيد.
بعدها، جال الحاضرون في القرية الميلادية التي تضم عشرات أصحاب المحال والمنتجات الصغيرة الذين حصلوا على أماكن مجانا بمبادرة من الجمعية، من أجل تسويق منتجاتهم في العيد والاستفادة في هذه الظروف الصعبة.

يذكر أن القرية الميلادية في ساحة ساسين مستمرة حتى 7 كانون الثاني 2021 وستشهد العديد من النشاطات الترفيهية والثقافية احتفالا بالميلاد المجيد.