الرئيسية / محليات / شريفة: قوة العهود بتنفيذ الوعود وبمحاسبة بعيدة من الكيدية والانتقائية

شريفة: قوة العهود بتنفيذ الوعود وبمحاسبة بعيدة من الكيدية والانتقائية

مجلة وفاء wafaamagazine

اعتبر المفتي الشيخ حسن شريفة خلال إلقائه خطبة الجمعة من مسجد الصفا في بيروت، أنه “بعد طول انتظار، وبعدما تعبت الآذان من سماع وعود المسؤولين بحل الازمة الاقتصادية الخانقة، وأبرزها ترشيد الدعم، فوجئ المواطن المنهك بسمفونية خفض الدعم عن المحروقات والدواء غير المزمن وسخرية فصل المنقوشة عن رغيف الخبز”.

ورأى أن “المسؤولية ضمير وخبرة وتضحية وشعور، وليست مساحة لتباري الهواة، فالأوطان أمانة في أعناق المسؤول وحبها من الايمان، فكيف إذا كانت تجسد رسالة إنسانية كبرى كما وصف الامام الصدر هذا الوطن”.

وعن جائحة كورونا، قال إن “وظيفة المعني، إيجاد الحلول وتوفير الأمن الصحي والأمان الاجتماعي، وليس تزويدنا بارقأم المصابين ونعي الموتى واحتلال الشاشات لتعداد الجنائز”.

ورأى أن “قوة العهود بتنفيذ الوعود وبمحاسبة بعيدة عن الكيدية والانتقائية، وعرقلة تشكيل الحكومة لم تعد بسر، بل الأنانية المفرطة بالحصص الوزارية أو شراهة الثلث المعطل هي مرض الشلل، وهذه إهانة للبنانيين وأسر لمستقبلهم ومستقبل أجيالهم”، مشيرا الى أن “الحلول تكون بالمصارحة والمكاشفة والثقة والإرادة الجماعية، كي لا نقف على أطلال وطن دفعنا لأجله أغلى التضحيات”.