الرئيسية / محليات / محافظ النبطية تفقد مركز الشؤون الاجتماعية في كفرتبنيت حسن فقيه: جدار الامن الاجتماعي بدأ بالانهيار

محافظ النبطية تفقد مركز الشؤون الاجتماعية في كفرتبنيت حسن فقيه: جدار الامن الاجتماعي بدأ بالانهيار

مجلة وفاء wafaamagazine

زار محافظ النبطية بالانابة حسن محمود فقيه مركز الشؤون الاجتماعية في كفرتبنيت، والتقى نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان حسن قاسم فقيه ومديرة المركز ريما شمعون، وحضرا دورات يقيمها المركز عن التصنيع الغذائي ورعاية المسنين.

بداية، رحبت شمعون بالمحافظ وبنائب رئيس الاتحاد العمالي العام ، واشادت بدورهما في”رعاية واحتضان الحركات المطلبية والعمالية والإدارات الرسمية في المحافظة”.

ثم تحدث المحافظ واثنى على دور رئيسة المركز في تنظيم الدورات المتعددة ومنها حماية المسنين ، وعلى الالتزام الوظيفي وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم الاكتظاظ والتجمع في باحات المركز”، مشيرا الى ان “كفرتبنيت تعني له الكثير، ففيها ولدت وفيها مات أهلي بالقصف الإسرائيلي “.

اما نائب رئيس الاتحاد العمالي فنوه ببلدة كفرتبنيت التي “انجبت الابطال المقاومين، وفي مقدمهم الشهيد القائد الحاج محمود فقيه وغيره من الذين حرروا الأرض وقاوموا المحتل الصهيوني “.

وأشاد بدور المركز وبدور شمعون “في تنظيم مثل هذه الدورات”، ودعا الجمعيات “الى شد العزيمة وبذل المزيد من التقديمات الخدماتية للمركز لموقعه المحوري بين بلدات يحمر الشقيف وارنون والنبطية الفوقا “.

وشدد على “ان دعوة الاتحاد العمالي العام للاضراب التحذيري، رسالة انذار أخرى للمسؤولين بان كل مقومات الحياة تهاوت وعليكم الإسراع في تشكيل الحكومة لان الطبقات الفقيرة باتت معدمة” ، لافتا الى ان “الاتحاد العمالي والفقراء في واد وبعض المسؤولين في واد اخر وهذا لا يجوز ، كما لا يجوز هذا الغلاء الفاحش من دون أي تدخل للجمه من قبل المعنين”.

وحذر من “رفع الدعم عن الغذاء والدواء والنفط وعندها لن نترك الشارع، فقرارنا اللجوء الى الشارع والبقاء في الساحات والطرق لان جدار الامن الاجتماعي بدأ بالانهيار”، مشيرا الى ان “الاتحاد العمالي يحذر المسؤولين من المماطلة، وهو لا يقبل بتجويع الفقراء في هذا الوطن” .