الرئيسية / أخبار العالم / في باريس.. ضبط السهرات المخالفة لتدابير العزل

في باريس.. ضبط السهرات المخالفة لتدابير العزل

مجلة وفاء wafaamagazine

كلّ ليلة، منذ اعتماد تدابير العزل العام الثاني في أواخر تشرين الأول/أكتوبر، تعكف فرق “باك75ان” (وهي وحدة مكافحة الجرائم التي تجول في باريس وضاحيتها الصغرى ليلا) على تقفّي السهرات المخالفة للقواعد، كغيرها من “بؤر التفشّي” الآخذة في الانتشار.

وتذمّر جيريمي وأوليفييه (اسمان مستعاران) من الوضع وهما يجولان شوارع باريس المقفرة. وقال أوليفييه “لا نفعل شيئاً مجدياً، فمهمّتنا أصلاً تقضي بالإمساك بالمجرمين”.

وقد قلب الوباء الحياة رأسا على عقب، واشتدّ الشعور باليأس مع اقتراب عيد الميلاد، في حين راح بعض الشباب يخالفون التعليمات العامة ويجتمعون بأعداد كبيرة.

وتناهت إلى مسامع الشرطة أنباء عن حفلة تقام في أحد مباني جادة شانزيليزيه يتوقّع أن يحضرها 300 شخص ويكلّف حضورها 250 يورو للفرد الواحد. ولم تكن أي ضجّة تصل إلى الشارع ولم يبلّغ أحد من الجيران عن جلبة ليلية، “فبعض السهرات منظّمة بعناية كبيرة… لدرجة أن من غير الممكن رصدها من دون شكاوى من الضجّة”، على حدّ قول جيريمي.

وبعد ساعتين، طُلب من جيريمي وأوليفييه المساندة في عملية ثانية من هذا القبيل في حيّ آخر. ففي شقّة بورجوازيةاستؤجرت عبر منصّة “اير بي اند بي” بسعر 300 يورو وتعرّضت للتخريب، كان قرابة خمسين شابا وصبيّة يمرحون في أجواء صاخبة، مفرطين في استهلاك الكحول والمخدّرات.

وقد حشد نحو 20 شرطيا لهذه المهّمة وهم أخرجوا الشباب في مجموعات صغيرة، طالبين بطاقات هويّتهم ومغرّمين كلّ واحد منهم 135 يورو.

عن Z H