الرئيسية / متفرقات / قصة نيمار وبرشلونة… لم تمُت

قصة نيمار وبرشلونة… لم تمُت

الخميس 12 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

لم يُلقِ برشلونة الإسباني سلاحَه وما زال يفاوض باريس سان جيرمان على استعادة النجم البرازيلي نيمار من نادي العاصمة الفرنسية على الرغم من إقفال فترة الانتقالات الصيفيّة في الثاني من الشهر الحالي، وذلك بحسب ما أفاد والد اللاعب ووكيل أعماله.

وسعى برشلونة جاهدًا هذا الصيف لتلبية رغبة نيمار، أغلى لاعب كرة قدم في العالم، بالعودة الى ملعب «كامب نو» الذي تركه عام 2017 للانتقال إلى سان جيرمان في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، إلّا أنه عجز عن التوصّل إلى اتفاق مع إدارة النادي الباريسي.

ولم يشارك النجم البرازيلي في أيٍّ من مباريات سان جيرمان لهذا الموسم، أولًا بداعي الإصابة ثم بسبب رغبته العلنيّة بالرحيل عن الفريق، في وقت أكّد مدرب النادي الباريسي الألماني توماس توخل بأنه لن يُدرج اسم نيمار في التشكيلة إلّا بعد أن يُحسم مستقبل اللاعب البالغ 27 عامًا.

ولا يبدو أنّ المستقبل قد حُسم على الرغم من إقفال فترة الانتقالات الصيفية، إذ أكّد نيمار الأب الذي يتولّى مهمة إدارة أعمال نجمه، في تصريح لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية من العاصمة الاسكتلندية، حيث كان مشاركًا في مؤتمر إدنبره الرياضي، أنّ «المفاوضات بين الناديَين لم تنتهِ. أيُّ برازيلي لا يريد أن يكون سوى في المكان حيث يشعر بالسعادة، وهو كان سعيداً في برشلونة».

وتابع «عندما يسأله أصدقاؤه إذا ما كان يريد العودة (الى برشلونة)، يشعر بالحزن» لأنه لم يحصل على رغبته هذا الصيف.

وكشف رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو قبل أيام أنّ النجم البرازيلي «قام بكل شيء» للعودة الى فريقه السابق، مشيراً في حديث لقناة النادي الكتالوني «كان برشلونة قد خطّط لتشكيلته لكن أتت فرصة التعاقد مع نيمار. التعاقد معه كان إضافة ولم يكن مخطّطاً لها»، مؤكّداً «قام نيمار بكل شيء ممكن لأنه أراد هذا الأمر. أعتقد الآن أنه يملك استراتيجية مختلفة، مشروعاً مختلفاً وسيلعب هذا الموسم مع سان جيرمان».

«قاتلنا من أجل التوصّل الى اتفاق»

تابع «قام برشلونة بكل ما في وسعه… لم تنجح الصفقة لأنّ النادي لم يكن قادراً على تلبية طلبات باريس سان جيرمان»، مضيفاً «كنا 3 أندية نحاول ضمّه، لكن لا يمكنني ذكرها».

وعن محاولة أخرى لاستقدام النجم البرازيلي، قال «في الوقت الحالي نيمار مستبعد. في كانون الثاني – شباط سنتحدّث في هذا الموضوع عندما نبدأ بالتخطيط للموسم المقبل»، نافياً ما تمّ تناقله عن عرض لاعبين من برشلونة ضمن الصفقة وخصوصاً الفرنسي عثمان ديمبيلي والكرواتي إيفان راكيتيتش وقبلهما البرازيلي كوتينيو، بالقول «برشلونة لم يعرض أبداً أيّ لاعب. باريس سان جيرمان طلبهم في المفاوضات».

وأشارت صحيفة ليكيب الفرنسية الى أنّ نيمار كان على استعداد لدفع 20 مليون يورو من جيبه الخاص للمساعدة في إتمام الصفقة، لكنّ سان جيرمان حال دون حصول الانتقال.

وهذا الأمر تسبّب بإحباط اللاعب ووالده نيمار الذي قال لشبكة «سكاي سبورتس»: «كوكيل، تشعر بالعجز عندما لا يكون هناك هيكل يتيح لك التحرّك (الانتقال). ليس هناك أيُّ بند جزائي في عقده (مع سان جيرمان) وهذا الأمر يُصَعِّب الأمور». وكشف «قاتلنا من أجل التوصّل الى اتفاق. لقد قدّمنا أفضل ما لدينا (من إمكانيات وحلول) من أجله».

وتناقلت وسائل إعلام إسبانية وفرنسية تصريحًا لعضو مجلس إدارة برشلونة خافيير بورداس تأكيده لوكالة الأنباء الإسبانية «إيفي» بأنّ النادي الكتالوني لم يتخلَّ بتاتاً عن فكرة استعادة نيمار، موضحاً «طالما أنه يرغب بالعودة، سنقوم بكل ما هو ممكن لكي يتمكّن من ذلك»، قبل أن يُضيف بأنّ الصفقة «قابلة للتحقق اقتصادياً».

ورأى بورداس أنّ «قضية نيمار تحمل طابعًا خاصًا. إنه لاعب استثنائي يريد القدوم الى برشلونة. لم يتأقلم في باريس. أخطأ عندما قرّر الذهاب الى هناك، لقد أقرّ شخصياً بذلك».

وسجّل نيمار 51 هدفاً في 58 مباراة مع سان جيرمان خلال موسمين، وعلى الرغم من نجاحه محلياً عجز عن إيصاله الى لقب دوري أبطال أوروبا في ظل الإصابات المتكرّرة التي تعرّض لها في مشط قدمه. وعلى الرغم من ابتعاده عن سان جيرمان، استدعِيَ نيمار الى تشكيلة المنتخب البرازيلي وخاض معه المباراتين الودّيتين ضدّ كولومبيا (2-2) الجمعة والبيرو (0-1) الثلاثاء. 

الجمهوريّة

عن WB