الرئيسية / سياسة / شيخ العقل التقى آمري والعريضي وزوارا ودعا المسؤولين للحكمة والالتفات الى المصلحة العامة

شيخ العقل التقى آمري والعريضي وزوارا ودعا المسؤولين للحكمة والالتفات الى المصلحة العامة

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت اليوم، النائب والوزير السابق غازي العريضي، وتم البحث في عدد من القضايا والمسائل الوطنية العامة.

الشيخ حسن
وقال الشيخ حسن: “ما بتنا نعيشه في هذه الأيام من ترد في الاوضاع وصعوبات وأزمات، يستدعي من المسؤولين المعنيين أقصى درجات الحكمة والالتفات الى المصلحة العامة التي لا يبدو أنهم يعيرونها الاهتمام المطلوب في مثل هذه المستويات القياسية من الانهيار”، مبديا أسفه من “انغماس البعض في محاولات ضرب الانجازات التي سبق وتحققت، ومنها ملف عودة المهجرين الذي أرسى دعائم العيش المشترك على مدى سنوات وترسخ في الناس حياة واحدة جامعة تنبذ الذين يعملون على التخريب”.

سفير النمسا
واستقبل شيخ العقل بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي، سفير النمسا رينيه بول آمري الذي عرض مع الشيخ حسن مواضيع عامة متصلة بالواقع اللبناني الراهن ورؤية بلاده للمنطقة من حسن العلاقات بين البلدين وتطويرها.

كما استقبل الشيخ حسن، في حضور الشيخ الحلبي وفدا ضم رئيس مركز العراق الدولي للثقافة والاعلام المندوب الدائم للاويسكو في النروج واسكندنافيا الدكتور علي موسى الموسوي، معاون مدير المؤسسة الرومانية للترجمة “anci” لبرنامج اللغة العربية ومستشار تحكيم تجاري في الهيئة الدولية للتحكيم المحامي زكريا الجدة، المستشارة في منظمة الاويسكو الدكتورة رنا أبو ظهر، نائب رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات ايلي سرغاني والمستشار المالي فوزي البيطار.

ونقل الدكتور الموسوي للشيخ حسن الاعمال والمقترحات الإنسانية والإعلامية واطروحة الاعلام الأخيرة، بهدف نشر التسامح بين الأديان وتخصيص جائزة في “يوم سلام بيروت” تاريخ 4 آب من كل عام.

لجنة الاوقاف
من جهة ثانية، ترأس شيخ العقل اجتماعا للجنة الأوقاف في المجلس المذهبي في اطار متابعة أعمالها ومهامها.

الوكالة الوطنية للاعلام

عن Z.T