الأخبار
الرئيسية / محليات / الراعي: بالتضامن والمحبة نتغلب على الصعاب

الراعي: بالتضامن والمحبة نتغلب على الصعاب

الأحد 15 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أقام راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون في صالة رعية مار اسطفانوس في بلدة لحفد مأدبة عشاء تكريمية على شرف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لمناسبة زيارته البلدة وتدشين دار المطرانية بعد اعادة ترميمها.

والقى عون كلمة رحب فيها بالبطريرك الراعي في الابرشية “التي احبته واحبها منذ ان كان مطرانا عليها لمدة 25 عاما ولا تزال”، مشيرا الى “الانجازات التي تحققت في الابرشية على الصعد الروحية والكنسية”.

ولفت الى “التعاون القائم بين المطرانية والمؤسسات الاجتماعية والحركات الرسولية والمجلس البلدي والاختياري في بلدة لحفد”.

وشكر “اصحاب الايادي البيضاء الذين أسهموا بترميم المطرانية والمهندس جان الخوري الذي اشرف على العملية سائلا الله ان يكافأهم اضعاف ما قدموه”.

وختم: “الكنيسة تكون دائما قوية بتضامن ابنائها جميعا، وانا كمطران لهذه الابرشية اشعر بالقوة عندما اشعر بهذا التضامن في كل عمل نقوم به على الصعد كافة، ونسأل الله ان يباركنا جميعا لنبقى دائما مجتمعين حول المحبة وان يكون هدفنا الدائم خدمة الكنيسة التي هي لخير ابنائها”.

بدوره، نوه الراعي في كلمته بهذا “الانجاز الذي تحقق بتضامن اصحاب الارادات الخيرة”، مؤكدا انه بـ “التضامن والمحبة نتغلب على كل الصعاب ونستطيع تحقيق المعجزات”، وشكر كل “الذين تعاونوا مع راعي الابرشية لتحقيق هذا المشروع الكنسي”، مشددا على “اهمية التعلق بالثوابت الايمانية”.

واعرب عن سروره وفرحه في كل مرة يزور فيها هذه الابرشية “التي اصبحنا واياها عائلة واحدة منذ ان كان مطرانا على ابرشيتها”، مستذكرا الايام الجميلة “التي امضاها مع ابناء هذه المنطقة والحنين الدائم اليها والتي اعطت القديسين الى العالم”.

واشار الى “انه في هذه البلدة يوجد شعب محب مخلص ومنفتح له تاريخه وثقافته ووجوهه الكبيرة على الصعد كافة”.

وختم سائلا الله “ان يبقينا جميعا متضامنين ومتعاونين على الخير والعطاء والمحبة”.

الوكالة الوطنية

عن WB