الرئيسية / سياسة / رئيس الجمهورية التقى برناسكوني: التعاون بين المجلسين الاقتصاديين اللبنانيّ والفرنسيّ يطوّر الأداء وتبادل الخبرات

رئيس الجمهورية التقى برناسكوني: التعاون بين المجلسين الاقتصاديين اللبنانيّ والفرنسيّ يطوّر الأداء وتبادل الخبرات

الثلاثاء 17 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

رحب رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون بالتعاون القائم بين المجلس الاقتصاديّ والاجتماعيّ في لبنان، والمجلس الاقتصاديّ والاجتماعيّ والبيئيّ الفرنسيّ، متمنيًا أن يتعزز هذا التعاون في مجالات عدة أبرزها البنى التحتيّة والطاقة والتعليم والبيئة.

كلام الرئيس عون جاء في خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس المجلس الاقتصاديّ والاجتماعيّ والبيئيّ الفرنسيّ باتريك برناسكوني الموجود في لبنان بدعوة رسميّة من نظيره اللبناني شارل عربيد، وذلك في حضور سفير فرنسا برونو فوشيه والوفد الفرنسي المرافق، وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهوريّة سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير وعدد من المستشارين.

وعرض الرئيس عون خلال اللقاء للعلاقات اللبنانيّة- الفرنسيّة والحرص الذي يبديه مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لتطويرها في المجالات كافة، مشددًا على أن “التعاون بين المجلسين الاقتصاديين اللبنانيّ والفرنسيّ من شأنه أن يؤدي إلى تطوير الأداء وتبادل الخبرات”، معتبرًا أن “بروتوكول التعاون الذي وقع أمس بين المجلسين سوف يساهم في الإستفادة من الخبرة الفرنسيّة العميقة”.

برناسكوني
بدوره، عبّر الرئيس برناسكوني عن سعادته لوجوده في لبنان للمرة الأولى، مؤكدًا على “أهميّة التعاون وتبادل الخبرات بين المجلسين اللبنانيّ والفرنسيّ، من خلال وضع الإمكانات المتبادلة في تصرف الحكومتين اللبنانيّة والفرنسيّة”. وعرض برناسكوني لعمل المجلس في فرنسا والإهتمامات التي يوليها لا سيما للشأن البيئيّ الذي أضيف الى مهامه منذ سنوات، مشددًا على الدور الذي يلعبه المجلس اللبنانيّ في مقاربة المواضيع الاقتصاديّة والاجتماعيّة الملّحة. ووجه الدعوة للرئيس عون لزيارة المجلس الاقتصاديّ الفرنسي وإلقاء كلمة أمام أعضائه.

عربيد
من جهته، أشار عربيد إلى الدعم الذي يلقاه المجلس الاقتصاديّ والاجتماعيّ من الرئيس عون وأركان الدولة، لافتًا إلى ضرورة إعادة النظر في القوانين التي ترعاه ليصبح أكثر قدرة على لعب دوره في الشأنين الاقتصاديّ والاجتماعيّ في البلاد.

وطنيّة

عن WB