الرئيسية / آخر الأخبار / أمسية مميزة للشعراء مهنا وحمادة ودهيني في لقاء الاربعاء الادبي

أمسية مميزة للشعراء مهنا وحمادة ودهيني في لقاء الاربعاء الادبي

مجلة وفاء wafaamagazine

إنعقد لقاء الاربعاء الأدبي / بيروت في 13 شباط / فبراير 2019 بدعوة من الملتقى الثقافي اللبناني في مركزه الرئيسي بأمسية شعرية مميزة شارك فيها كل من الشعراء: أ. داود مهنا أ. عبد الحسن دهيني أ. سديف حمادة

بداية الأمسية كانت مع ترحيب من رئيس الملتقى الشاعر الشيخ فضل مخدر بالحضور وبالشعراء المشاركين معبرا عن علاقته بهم وأن حديثه عنهم هو حديث عن النفس لما يربطهم به من صداقة ومسيرة شعر، ومثنيا على الدور الشعري والادبي الذي يقوم به الملتقى وتحدث عن الانشطة القادمة وركز على اهمية الحلقة النقدية التي يعقدها الملتقى والتي هي ركيزة التطوير والإبداع.

وقدم اللقاء الشاعر احمد سرحان بالكثير من أناقة اللغة وجمالية التعبير، وقد تنوعت قراءات الشعراء متناولة موضوعات متعددة لاقت تفاعل الحاضرين وإعجابهم. وتخللت الامسية مشاركة بقصيدة جميلة لضيف الامسية من العراق الشاعر مهدي سهم الربيعي ، كما القى الشاعر مصطفى سبيتي بدوره قصيدة مؤثرة عن شهداء المقاومة ختم بها فصول الامسية شعريا.

وختم اللقاء بشكر من الشيخ مخدر للشعراء وللضيوف الحاضرين. وتلى الأمسية سهرة حوارية شارك فيها عدد من الحضور وأعضاء الملتقى تمحورت حول الثقافة اللبنانية واستعادة دورها الريادي وامكانية النهوض من جديد لا سيما في الظرف القائم من اهمال المؤسسة الرسمية، مع التأكيد على أهمية الدور الفردي للمثقف اللبناني وبعض المؤسسات الأهلية، وقد شارك في الحوار أ.أحمد بزون، وأ.كامل رضا، وأ.محمد عمرو، وأ.مهدي الربيعي، ود.محمد حسين بزي، والشاعر سبيتي، والشيخ مخدر.

شاهد أيضاً

بشرتك تحتاج إلى كريمات نهارية وليلية.. ما السّبب؟

مجلة وفاء wafaamagazine  ذكرت بوابة الجمال “هاوت.دي” أن “البشرة تحتاج إلى كريمات عناية نهارية وأخرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: