الرئيسية / أخبار العالم / طبيب إيطالي: لا فائدة من تلقيح المتعافين

طبيب إيطالي: لا فائدة من تلقيح المتعافين

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلنت وزارة الصحة في إيطاليا، أنها سجلت اليوم 475 وفاة بفيروس كورونا و16310 إصابات، مقابل 477 حالة وفاة و 16146 إصابة يوم الجمعة الماضية.

وسجلت إيطاليا 81800 وفاة بالفيروس منذ ظهوره في شباط الماضي، في ثاني أكبر حصيلة في أوروبا والسادسة عالميا. وقالت وزارة الصحة إن البلاد سجلت إصابات بلغ عددها 2.3 مليون حالة منذ ذلك الوقت.

من ناحية أخرى، قال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا إن بلاده ستعلق الرحلات الجوية من البرازيل، بسبب وجود سلالة جديدة من الفيروس، وإن أي شخص مر في البرازيل في آخر 14 يوما يمنع أيضا من دخول إيطاليا، في حين سيطلب من الوافدين من البرازيل إجراء فحص الكشف عن الفيروس.

وكشفت اللجنة العلمية التابعة لمجلس الوزراء أن 80 في المئة من الإصابات تحصل في المطاعم والمقاهي، و 10 في المئة ضمن العائلات إذ ينقل شخص من الخارج العدوى لعائلته، و 10 في المئة في أماكن مختلفة.

وكتبت جريدة “لا ستمبا” صباح اليوم أن ميترو روما ينقل يوميا مليوني شخص، و 18 مليون إيطالي يتابعون عملهم في مختلف المجالات ولا إصابات تذكر. وأضافت الصحيفة أن المواطنين يدركون خطورة الوضع ويتخذون الإجراءات الوقائية.

من جهته، أوضح الطبيب فرانشيسكو بوتسار، وهو من كبار اختصاصيين أمراض القلب، ل”الوكالة الوطنية للاعلام” أنه “لا يجب تلقيح المتعافين من كورونا، أي لا فائدة من تلقيح الأشخاص الذين أصيبوا بكورونا، ولا توجد أي بيانات تذكر أن التطعيم آمن ومفيد بالنسبة للذين أصيبوا بالعدوى وتجاوزوها”.

شاهد أيضاً

«الصحة العالمية» تزف بشرى سارة بشأن «كورونا»

مجلة وفاء wafaamagazine في بشرى سارة، توقعت منظمة الصحة العالمية، انتهاء فيروس كورونا المستجد المسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: