الرئيسية / آخر الأخبار / اتفاق ثنائي للشراكة بين لبنان والمملكة المتحدة

اتفاق ثنائي للشراكة بين لبنان والمملكة المتحدة

الجمعة 20 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

وقع وزير شؤون السياسة التجاريّة النائب كونر بيرنز ووزير الخارجيّة والمغتربين جبران باسيل، اتفاق تجاري بين المملكة المتحدة ولبنان، ما يضمن قدرة الشركات والمستهلكين البريطانيين واللبنانيين على مواصلة التداول التجاريّ بنفس الشروط عندما تخرج من الاتحاد الأوروبيّ.

ويمثل توقيع اتفاق الشراكة بين المملكة المتحدة ولبنان في المنتدى التقني اللبناني-البريطاني في لندن إطارًا للتعاون وتنمية الروابط السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة.

ويوفر اتفاق الشراكة الجديدة بين المملكة المتحدة ولبنان فوائد تجاريّة، من بينها تجارة المنتجات الصناعيّة بلا رسوم جمركيّة، إلى جانب تحرير التجارة في المنتجات الزراعيّة والمواد الغذائيّة الزراعيّة والمنتجات السمكيّة. وسيحقق التداول وفقًا لهذه الشروط التفضيليّة توفيرًا كبيرًا، الأمر الذي يساعد في دعم فرص العمل البريطانيّة وكذلك إعطاء دفعة إيجابيّة للاقتصاد اللبنانيّ الذي لا يزال متأثرًا بالأزمة السورية.

كما يشكّل هذا الاتفاق منصّة يمكن من خلالها تحقيق نمو في التجارة بين المملكة المتحدة ولبنان، علمًا بأن إجماليّ التبادل التجاريّ بينهما بلغ 603 مليون جنيه إسترليني خلال عام 2018. كما يوفر اليقين للمستهلكين والشركات البريطانيّة واللبنانيّة لمواصلة التداول التجاري بعد انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبيّ.

الجمهوريّة

شاهد أيضاً

حبشي من بكركي: حياد لبنان تاريخي والسلطة فقدت شعبيتها

مجلة وفاء wafaamagazine اكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب انطوان حبشي، بعد لقاء وفد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: