الرئيسية / سياسة / حركة الأرز: لحل الخلاف بين الرئاستين الأولى والثالثة واحترام الدستور

حركة الأرز: لحل الخلاف بين الرئاستين الأولى والثالثة واحترام الدستور

مجلة وفاء wafaamagazine

رأى المجلس السياسي لـ”حركة الأرز الوطني” في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي، أن “الشعب اللبناني أصبح في حيرة وفي حال ضياع نتيجة احتجاز الحكومة وامتناع العهد وفريقه عن القيام بواجبهم الدستوري”.

وسأل: “ألا يستدعي كل ما نحن فيه من حربين اقتصادية ووبائية وإغلاق عام وحالات فقر وعوز وانهيار عملة وكل الملفات الصحية والمالية والاقتصادية والمعيشية الضاغطة، تشكيل حكومة؟ لماذا عطلتم المبادرة الفرنسية ومبادرة البطريرك الراعي وماذا تريدون من لبنان؟”.

ودعت إلى “التحرك السريع لحل الخلاف القائم بين الرئاستين الأولى والثالثة، واحترام الدستور والميثاق الوطني، وأن تكون العلاقة بينهما تحت سقف الدستور فقط لان لبنان لا يحتمل الكيد السياسي الحاصل”.

وطالبت حكومة تصريف الأعمال بـ “تسهيل أمور الناس اليومية وتعويض أصحاب الدخل المحدود واليومي والاجراء بسلفة سريعة بدل إغلاق مصادر أرزاقهم وعيشهم اليومي”.

وشددت على “وقف التهريب للمواد الغذائية والمحروقات، وترشيد الدعم، والحرص على أن تصل المواد المدعومة إلى الناس في لبنان”.


ونوهت بـ”أداء وزارة الصحة واللجنة الطبية الجيد لملف كورونا”، داعية الى “الإسراع في بتأمين اللقاحات لانها تساهم في الحد من حالات الوفيات لأهلنا وأولادنا”.

ورحبت بأداء القضاء السويسري وطالبته “التعاون مع القضاء اللبناني وفتح كل الملفات المتعلقة بتحويل الأموال من لبنان باتجاه الدول الأوروبية”.

عن Z H