الرئيسية / أخبار العالم / ضبط 8,8 أطنان من حراشف آكل النمل الحرشفي والعاج في طريقها من نيجيريا إلى فيتنام

ضبط 8,8 أطنان من حراشف آكل النمل الحرشفي والعاج في طريقها من نيجيريا إلى فيتنام

مجلة وفاء wafaamagazine

ضبطت نيجيريا 8 أطنان من حراشف آكل النمل الحرشفي ونحو 60 كيسا مليئا بالعاج وعظام حيوانات محمية كانت في طريقها إلى فيتنام، وفق ما أعلن مسؤول في إدارة الجمارك اليوم.

وقال المراقب العام للجمارك محمد أبا -كورا لـ”وكالة الصحافة الفرنسية” إن الشحنة التي ضبطت في ميناء لاغوس في 21 كانون الثاني، كانت مخبأة في حاوية لنقل الأثاث.
وأضاف “فتحت الحاوية ورأينا جذوع أشجار تخفي الحمولة”.

وأوضح انه “بعد بحث كامل، اكتشف 162 كيسا من حراشف آكل النمل الحرشفي، بالإضافة إلى 57 كيسا مليئا بأنياب فيلة وعظام أسود وحيوانات أخرى بوزن إجمالي يبلغ 8,8 أطنان” وبقيمة تقدر بأكثر من مليوني يورو.

وأصبحت نيجيريا التي يبلغ عدد سكانها 200 مليون نسمة والتي تعاني الفساد، مركزا لتجارة الحيوانات في غرب أفريقيا وأفريقيا الوسطى.

وعلى رغم حظر تجارة العاج رسميا في فيتنام منذ العام 1992، فإن البلاد تعد سوقا رئيسية لأنياب الفيلة، بالإضافة إلى كونها نقطة عبور إلى الصين المجاورة.

وتعد تجارة العاج غير المشروعة ثالث أكثر أنواع الاتجار ربحية بعد المخدرات والأسلحة. يمكن أن يصل سعر الكيلوغرام الواحد من العاج إلى 7 آلاف يورو.

وتستخدم حراشف آكل النمل الحرشفي في جنوب شرق آسيا لخصائصها الطبية المزعومة ضد حب الشباب والسرطان والعجز الجنسي.

لكن هذه الحيوانات المشتبه في أنها كانت المضيفة الوسيطة التي سمحت بنقل الفيروس من الخفافيش إلى البشر، سحبت هذا العام من برنامج الأدوية الصيني.

عن Z H