الرئيسية / آخر الأخبار / سلامة: الدولار متوفر ولا ضرورة لأي إجراءات خاصة

سلامة: الدولار متوفر ولا ضرورة لأي إجراءات خاصة

الإثنين 23 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، في مؤتمر مشترك عقده مع وزير الصناعة وائل أبو فاعور ورئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، أنّنا “سنرفع سقف الاقتراض للمشاريع الصناعية من 3 إلى 5 مليون دولار”.

وقال: “تشجيعًا للاقتصاد، عدلنا بتعميم مصرف لبنان، بشكل أن نحفز التسليف للقطاع الصناعي في لبنان”.

وأكّد سلامة أنّ “الدولار متوفر، والكلام الذي نسمعه في الإعلام مضخم وله أهدافه، والمصارف تلبي حاجات المواطنين من هذه العملة، وما يهمنا هو السيولة بالدولار الموجودة في القطاع المصرفي ومصرف لبنان لديه موجوداته بالدولار ولا ضرورة لأي اجراءات خاصة”. وأوضح أنّ “سعر صرف الدولار ليس مسؤولية مصرف لبنان”.

واعتبر أنّ “زيارة مساعد وزير الخزانة الأميركيّة لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب مارشال بلنغسلي ليست لتضييق الخناق على المصارف، ويهمنا أن يكون لنا علاقة جيدة مع الخزانة الأميركيّة”.

من جهته، أكّد الوزير أبو فاعور أنّ “القروض التي أعلن عنها حاكم مصرف لبنان ستعزز فرص العمل وستدعم القطاع الصناعي، والتعميم الأخير للحاكم سيكون خطوة أساسيّة في عمل الصناعيين”. وقال: “نأمل أن ترد الصناعة الجميل الإقتصاديّ إلى الدولة اللبنانيّة”.

واعتبر أبو فاعور “إنّ زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى فرنسا كانت إيجابيّة ونتائجها مشجعة وهو يعمل على السير في التشريعات بالتنسيق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري”.

الجمهوريّة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسلسل “جلطات الدم” يضرب لقاحا جديدا

مجلة وفاء wafaamagazine تتصاعد المخاوف في الأوساط الطبية في الولايات المتحدة والعالم من تداعيات للقاحات ...

%d مدونون معجبون بهذه: