الرئيسية / آخر الأخبار / باسيل: لا نريد أن يصبح لبنان أرضًا بلا شعب

باسيل: لا نريد أن يصبح لبنان أرضًا بلا شعب

الأحد 29 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

في احتفال ضمّ أبناء الجالية اللّبنانيّة في اوستن في ولاية تكساس، قال وزير الخارجيّة والمغتربين جبران باسيل: “جئت أزوركم وأنا سعيد بكم، ومن مسؤوليتي كممثل للحكومة أن أتواصل معكم، ومن مسؤوليتكم أن تبذلوا جهدًا لكي تستعيدوا جنسيتكم، وقد وضعنا لكم كل القوانين التي تسهّل عليكم إستعادة هويّة وطنكم الأم التي تمنحكم الحق في المشاركة بالانتخابات النيابيّة”.

وأضاف: “لبنان يحتاجكم ليس للحصول على أموالكم، بل لتعيدوا الإرتباط به وتحملوا قضيته في العالم وتعيشوا لبنانيتكم، وتشاركوا في تطوير إقتصاده وإستهلاك منتوجاته”.

وتابع: “كان يقال لبنان بجناحيه المقيم والمغترب. لكن لم يتعد الأمر الجانب العاطفيّ. من هنا انطلقت في مسارٍٍ آخر لترجمة هذا القول من خلال التواصل مع اللبنانيين المنتشرين، وفي طليعتهم أؤلئك الذين حققوا النجاح، ثم انطلقنا في البحث عن كل واحد منكم في كل أنحاء العالم”.

وأكد باسيل أنّنا “لا نريد أن يصبح لبنان أرضًا بلا شعب، أو شعبًا بلا أرض، لقد قررت الحكومة أن تفتح في هيوستن قنصليّة عامّة، ونحن بإنتظار موافقة الحكومة الأميركيّة”.

ولفت إلى أنّنا “نريد أن نكون أقرب إليكم ونزيل كل العراقيل من أمامكم لتستعيدوا جنسيتكم، وتشاركوا في الانتخابات النيابيّة. وهذا حلم تحقق للمرة الاولى عام 2018 ونريدكم أن تشاركوا بكثافة في المرة المقبلة عام 2022 خصوصًا أنّه سيكون لكم ممثل تنتخبونه في مجلس النواب، يهتم بكم، ويشرح قضيتكم ويدافع عن مصالحكم”.

وأشار باسيل إلى أنّ “العالم في حال صراع حضاري وثقافي فإذا استمر قد يؤدي إلى ما يشبه الحرب العالميّة. وإذا انتصرنا على هذا الصراع ونجحنا في تعميم نموذج الحياة المشتركة فإن العالم سيكون أفضل. نحن شعب علمته التجارب وصقلته وجعلته قويًا ومميزًا. نواجه الصعوبات والضغوطات، التي تأتينا من حولنا، نستقبل النازحين واللاجئين بمئات الالاف، ومع ذلك نستوعب على رغم اقتصادنا الضعيف”.

وطنيّة

شاهد أيضاً

“استلشاق فاضح”… امر خبيث يحضّر للبنان!

مجلة وفاء wafaamagazine تخوّفت مصادر سياسية مما سمّته «امراً خبيثاً» يحضّر للبنان، مشيرة في هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: