الرئيسية / منوعات / لبنان يفوز على الهند ويتصدّر بالعلامة الكاملة

لبنان يفوز على الهند ويتصدّر بالعلامة الكاملة

مجلة وفاء wafaamagazine

أحرز منتخب لبنان بكرة السلة «العلامة الكاملة» (12 نقطة من 12 ممكنة) بعدما حقّق فوزه السادس من أصل ست مباريات، ضمن المجموعة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في العاصمة الأندونيسية جاكرتا بين 16 و28 آب المقبل.
وجاء فوز لبنان السادس على التوالي على نظيره الهندي بنتيجة (99-71)، في اللقاء الذي أقيم بعد ظهر أمس الاثنين في العاصمة البحرينية المنامة ضمن «النافذة الثالثة» والأخيرة من التصفيات.
وأثبت منتخب الأرز أنه فريق متجانس على الرغم من غياب أربعة من لاعبيه الدوليين، وهم إيلي رستم ووائل عرقجي وعلي حيدر وآتير ماجوك.
استحق لبنان الفوز في مباراة أمس بعدما سبق أن فاز على البحرين السبت الفائت، إذ كان لاعبو منتخب الأرز الأفضل طوال المباراة مع الهند دفاعاً وهجوماً، وضمنوا الفوز في الربعين الثالث والرابع وسط سيطرة مطلقة.
وبدأ منتخب لبنان المباراة بقوة عبر الخماسي كريم زينون وعلي منصور وجوزيف الشرتوني وكريم عز الدين وجيرار حديديان وتقدّم (13-7) و(18-10)، في ظل هجوم لبناني مركّز. انتهى الربع الأول بفارق سبع نقاط (26-19) مع العلم أن الثلاثيات الناجحة غابت عن منتخب لبنان الذي سدد خمس مرات من دون أن ينجح في تسجيل أي ثلاثية.
حاول المنتخب الهندي تقليص الفارق في الربع الثاني، إلا أنه لم ينجح في ذلك لينتهي الربع الثاني (51-44). وفي الربع الثالث واصل منتخب لبنان تقدّمه (63-51) في ظل محاولة هندية للعودة إلى أجواء اللقاء، لينتهي الربع الثالث لبنانياً (79-58)، بفارق 21 نقطة. الفارق توسع في الربع الرابع ليصل إلى 28 نقطة، (99-71).
وكان أفضل مسجل في صفوف المنتخب اللبناني جوزيف الشرتوني (24 نقطة)، ثم كريم عز الدين (14)، علي منصور (4)، جيرار حديديان (16)، علي مزهر (11)، سيرجيو درويش (14)، حبيب عبد الله (4)، عزيز عبد المسيح (4) وكريم زينون (8).

 

 

 

 

 

 

 

الاخبار

 

 

شاهد أيضاً

زجاجة “كوكاكولا” تحلّ لغزاً لجريمة عمرها 40 عاماً!

مجلة وفاء wafaamagazine ساهمت زجاجة “كوكاكولا” في حلّ لغز جريمة قتل وقعت قبل 40 عاماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: