الرئيسية / متفرقات / خرافات جماليّة عليكِ التوقّف عن تصديقها

خرافات جماليّة عليكِ التوقّف عن تصديقها

الثلاثاء 01 تشرين الأوّل 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

نتناقل العادات والتقاليد من جيل إلى آخر، ونتناقل معها طرق العيش حتى لو تطوّرت مع الزمن إلّا أنها تبقى مستمرة من الجدّ والجدة إلى الإبن والإبنة، سواءٌ في كيفية التصرّف أو كيفية إنجاز الأمور، أو حتى في ما يتعلّق بالشقّ الجمالي.

مَن قال إنّ كل العادات الجمالية التي ورثناها عن جدّاتنا هي حقيقة؟

كثيراً ما نكون مقتنعين ومقتنعات بواقع معيّن لمجرّد أنها وُجدت أو منحنا إياها الوالدان. وكأننا خضعنا لما يُعرف بـ”غسل دماغ” من دون البحث فعلاً عن تحليل منطقي أو البحث عن الحقيقة خلف ما قيل لنا. لذلك، اليوم سنكشف لك بعض الخرافات التي قيلت لنا عن أمور جمالية ولربما ما زلنا نصدّقها حتى الآن.

• خرافة رقم 1: حلاقة الشعر تجعله ينمو أقوى وأَسمك

في الواقع، العديد من النساء ما زلن يعتقدن أنّ الحلاقة بالشفرة تجعل الشعرة قاسية، لذا يُفضّلن إزالة الشعر بالشمع أو السكر. لكن فكّري بالأمر: عند حلاقة الشعر، أنتِ تستخدمين الشفرة على سطح البشرة وتزيلين الشعر بها وكأنّكِ تقصّينها من منتصف الشعرة كذلك أنت لا تقتلعينها من جذورها كما يفعل الشمع أو السكر. وبالتالي، من الطبيعي أن تكون الشعرة التي قصصتها قاسية قليلاً لأنكِ تركتِ أطرافها حادّة بالشفرة.

• خرافة رقم 2: قصّ الشعر يجعله ينمو أسرع

لا شكّ أنكِ ما زلتِ تصدّقين أنّ قصّ الشعر يجعله ينمو أقوى وأسرع. لكن للأسف الأمر ليس بهذه البساطة، ومقصّ الحلّاق لا يتمتع بأيّ قوّة سحرية. في الواقع، عند قصّ الشعر أنتِ تتخلّصين من الشعر التالف والمتقصّف ولا تأثير له على فروة الرأس. إن كان قصّ الشعر يفيدكِ، فسيكون من خلال جعله ينمو أكثرَ صحة، لكن بالسرعة والكمية نفسها.

• خرافة رقم 3: عند إزالة شعرة بيضاء، ينمو مكانها شعر أبيض أكثر

عند إزالة شعرة بيضاء لن يؤثّر ذلك على البصيلات الأخرى بل على مكان الشعرة نفسه. بالتأكيد، قد ينمو الشعر الأبيض ليحلّ محل الشعر الذي أزلته، لكن هذا كل شيء.

• خرافة رقم 4: البقع البيضاء على الأظافر يعني نقص في الكالسيوم

يبدأ الأمر عندما تسألين والدتكِ أو والدك عن سبب ظهور البقع البيضاء على ظفركِ، وطبعاً سمعت أنّ هذا يعني أنه ينقصكِ الكالسيوم وأنّ عليكِ تناول المزيد من مشتقات الحليب. لكن بكل بساطة هذه البقع تظهر عند ضرب الظفر بشيء أو ردة فعل على وضع الكثير من طلاء الأظافر التي تحتوي على مواد كيميائية.

• خرافة رقم 5: يمكنكِ إعادة الحياة إلى الشعر المتقصّف

هل تصدقين فعلاً أنّ منتجات الشعر تجعل شعركِ أقوى وتصلح الشعر التالف وتجعله صحّياً ولامعاً؟ إن كان جوابُك نعم، فأنتِ خُدعتِ. رغم أنّ مستحضرات العناية بالشعر قد تزيد من نعومة شعرك وملمسه إلّا أنها لن تصلحه مهما حاولتِ. لأنّ النموَّ الحقيقي لشعر صحّي لامع وطويل يبدأ من نظام غذائي صحّي وشرب الكثير من المياه. أمّا الشعر المتقصّف فله حلّ واحد: القصّ. 

وكالات

شاهد أيضاً

استقرار جوي اليوم… ولكن!

مجلة وفاء wafaamagazine يؤثر استقرار جوي اليوم على لبنان، مع استقرار بدرجات الحرارة وتلي هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: