الرئيسية / سياسة / جلسة مشتركة للمجلس الأعلى ومجلس العمد في القومي: التدهور في سعر صرف الليرة نتيجة مراهنة البعض على التدخل الخارجي والحصار الاقتصادي

جلسة مشتركة للمجلس الأعلى ومجلس العمد في القومي: التدهور في سعر صرف الليرة نتيجة مراهنة البعض على التدخل الخارجي والحصار الاقتصادي

مجلة وفاء wafaamagazine

عقد المجلس الأعلى ومجلس العمد في “الحزب السوري الاجتماعي” جلسة مشتركة في “دار سعاده” في ضهور الشوير، حضرها رئيس الحزب وائل الحسنية ورئيس المجلس الأعلى النائب أسعد حردان، ونوقشت فيها التحضيرات والاستعدادات لانعقاد المؤتمر العام والمجلس القومي. كما وتم البحث في المستجدات السياسية، وصدر عنها بيان أكد “عقد المؤتمر العام والمجلس القومي في أيار المقبل، بعدما أبطلت المحكمة الحزبية أصولا، انتخابات 13 أيلول 2020”.

ودعا البيان القوميين الاجتماعيين إلى “المشاركة في المؤتمر”، معتبرا أن “أي شكل من أشكال التدويل، ولأي غرض كان، هو مس بالسيادة الوطنية، ويضع لبنان في مهب التجاذبات والحسابات الدولية”.

واعتبر ان “التدهور في سعر صرف الليرة اللبنانية وملامسته العشرة آلاف ليرة مقابل الدولار الواحد، هو نتيجة انعدام الهامش المحلي في لبنان، ومراهنة بعض الاطراف على التدخل الخارجي والحصار الاقتصادي”.

وشدد على “ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة والترفع عن المصالح الضيقة والحسابات الطائفية، للمصلحة الوطنية وتنفيذ خطط اصلاحية اقتصادية وسياسية تبدأ بسن قانون انتخابي نسبي خارج القيد الطائفي ولبنان دائرة واحدة”.

ورأى البيان ان “ما تقوم به الولايات المتحدة الأميركية هو إرهاب اقتصادي، وان سياسة الغذاء مقابل التنازل عن الحقوق القومية في تحرير كامل أرضنا تعكس جهل المحتل وأتباعه بطبيعة شعبنا وتاريخ هذه الأمة التي قهرت على أعتابها الغزاة والمحتلين”.

 الوكالة الوطنية للاعلام 

عن Z.T