الرئيسية / كورونا / ورشة عمل عن الجائحة لجمعية كير فور مي في دير مار ضومط العقيبة

ورشة عمل عن الجائحة لجمعية كير فور مي في دير مار ضومط العقيبة

مجلة وفاء wafaamagazine

نظمت جمعية “كاير فور مي” (care for me) بالتعاون مع مستشفى كسروان – الفتوح الحكومي في البوار، ورشة عمل بعنوان: “دور العاملين في القطاع الصحي في التصدي لجائحة كورونا” في دير مار ضومط في العقيبة.

أدار الندوة فريق الطوارئ الطبي البريطاني المؤلف من: مسؤولة التوعية المجتمعية ديانا مداح، المستشارة الصحية مالين جونسون والممرض جون ايفين، في حضور رئيس مجلس ادارة مستشفى كسروان – الفتوح الحكومي د. اندريه قزيلي وعدد من الممرضين والممرضات والعاملين في القطاع الطبي.

بداية شرحت النقيبة السابقة للممرضات اورسولا رزق اهمية اللقاحات وفوائدها، ومن ثم تحدث قزيلي عن “الصعوبات التي واجهت المستشفى في افتتاح قسم كورونا وحركة المرضى والارقام التي وصلت الى الذروة خلال كانون الثاتي الماضي”، وأضاف: “أجري حتى اليوم اكثر من 22 الف فحص PCR في المستشفى بالتزامن مع استمرار اعمال الصيانة وتطوير كل الاقسام الاخرى، وضمنها استحداث قسم اللقاح. وقد بلغ عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح 222 ملتزمين بالتنظيم وبالتقيد بلائحة المنصة علما ان الاعداد في تزايد يوما بعد يوم”.

وشددت مسؤولة التوعية المجتمعية في الفريق الطبي البريطاني ديانا مداح من جهتها، على “أهمية اللقاح وفعاليته وضرورة محاربة المعلومات المغلوطة المتداولة وايصال الرسالة والمعلومات الصحيحة”. كما وتطرقت الى اهمية ايصال اللقاح الى الفئات المهمشة والتي لا تتقن التسجيل الالكتروني على المنصة.

المسؤولة في جمعية “كاير فور مي” مارييل منصور عرضت لنشاطات الجمعية واللقاءات التي تنظمها من أجل نشر التوعية الصحية.

وأما الاب شربل شلالا فعرض لوجهة نظر الكنيسة “ومسؤوليتها المجتمعية تجاه رعيتها وتشجيعها على الالتزام بكل التدابير الصحية التي تحميهم من جائحة كورونا وبخاصة اللقاح لأنه يمثل الحل الأمثل لخلاصنا من هذا المرض”.

وفي الختام قدم الفريق الطبي البريطاني شهادات مشاركة لجميع الحاضرين.

الوكالة الوطنية للاعلام

عن Z.T