الرئيسية / محليات / مدير عام المبرات في عيد المعلم: سنواجه الألم بالعمل وبث الأمل

مدير عام المبرات في عيد المعلم: سنواجه الألم بالعمل وبث الأمل

مجلة وفاء wafaamagazine

وجه المدير العام لجمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله رسالة للمعلمين والمعلمات بمناسبة عيد المعلم، تناول فيها أوضاع المعلمين “في ظل وباء كورونا والأوضاع الاقتصادية الصعبة”.

واشار الى “ان الأوضاع التي نعيش أدت إلى إنهيار مقومات الصمود في وجه هذه العاصفة الكأداء”، منوها ب”إرادة المعلم الصلبة التي استطاعت اقتحام هذه الصعوبات ومقارعة الألم بالعمل وبث الأمل، على الرغم من الأثقال الكبيرة التي فرضتها عملية التعلم عن بعد”.

وأكد “الاصرار على مواجهة التحديات على مختلف الصعد”، وقال: “أيها المعلم، لقد أبليت بلاء حسنا في اقتحام الصعاب ووقفت تقارع الألم بالعمل وبث الأمل، متمثلا سيرة الأنبياء صبرا جميلا على المكاره وبأسا شديدا في الصراع مع الخوف والجزع فانتصرت بهذه الإرادة، إرادة الإيمان الخالص لوجه الله وبفعل انتمائك وإخلاصك للرسالة التي التزمت مبادئها وقيمها، رسالة الخير والعمل الصالح التي أرساها وأبدع وأتقن بناء مرساها المرجع المؤسس وهو القائل بأن في المعلم شيئا من عمق النبوة وفي المشرف شيئا من عمق الرسالة”.

ورأى أن “مهمة المعلم باتت أصعب اليوم”، وقال: “إن عملية التعلم عن بعد ألقت أثقالا على المعلمين والمربين والإداريين والنظار الذين يتابع بعضهم أو جلهم ليلا ونهارا دون مراعاة لدوام أو خارج الدوام ناهيك عن القلق على مستوى تلامذتهم وأبنائهم وتحصيلهم للأهداف من معارف ومهارات وقيم”.

وحيا فضل الله المعلمين في المبرات، بالقول: “لقد أثمرت جهودكم ورساليتكم وشعوركم العالي بالمسؤولية إعادة تشكيل المنظومة التعليمية والرعائية لتجاري واقع التعامل خلال الاقفال العام والبعد عن مقاعد الدراسة”. كما أعرب عن تقديره “لما يقوم به الأهل خلال عملية التعلم عن بعد”.

وختم: “لقد صنعت يا معلم المبرات معجزة في زمن إحباط الكورونا، معجزة ممزوجة بفرح العطاء تنسيك أياما من العناء مع نجاح تلامذتك وأبنائك وتفوقهم وضحكاتهم البريئة، ويبقى خزين فرحك لأنك عبرت بهم إلى بر الأمان”.

عن Z H