الرئيسية / فنون / داود تابع شؤونًا ثقافيّة مع فنانات تشكيليّات ومدير المعهد الأنطونيّ

داود تابع شؤونًا ثقافيّة مع فنانات تشكيليّات ومدير المعهد الأنطونيّ

الأربعاء 02 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

التقى وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود في مكتبه بالوزارة، الفنانات التشكيليات: ريما عاصي، هيبت البلعة، منى العلي وكريستين كفوري اللواتي شاركن في “بينال بكين العالمي” الثامن للفنون في الصين بعد تسميتهن من قبل وزارة الثقافة وقبول أعمالهن من قبل اللّجنة المنظمة العالميّة في بكين ومشاركتهن في عداد ما يناهز 400 فنان من مختلف دول العالم.

وكانت مناسبة شكرت خلالها الحاضرات داود على اهتمامه عبر الإيعاز للمعنيين في الوزارة بتسهيل أمورهن وتمثيل لبنان في هذا البينال العالمي حيث تم اختيار لوحات المشاركات لعرضها وبشكل دائم في المتحف الوطنيّ وجمعية “بياب” المتخصصة في تنظيم معارض للفنون التشكيليّة في الصين وخارجها، إضافة الى منحهن شهادات عربون شكر وتقدير وكفاءة لمشاركتهن في هذا “البينال” العالمي.

سمارة
وعرض داود مع مدير المعهد الفني الانطوني في الدكوانة شربل بو عبود ومستشارة الرهبنة والمعهد ماجدة سمارة، الاعمال الفنية للمعهد في مجال فن الفسيفساء (الموزاييك) وغيرها من الفنون وورش العمل التي يقوم بها المعهد في نشر الثقافة والابداع. ووجه بو عبود دعوة الى وزير الثقافة لزيارة مركز الرئاسة العامة والمعهد الانطوني.

هايلي
كما استقبل مدير مركز المحافظة على حقوق النشر في الولايات المتحدة الأميركية مايكل هايلي والمحامي وليد أبو فرحات، وتم البحث في موضوع الملكية الفكرية وحقوق النشر وكيفية مساعدة هذا القطاع في لبنان تحت رعاية الوزير.

وطنيّة

عن WB