الأخبار
الرئيسية / محليات / مجلة “الأمن”: سنبقى حماة الوطن من أجل غد يظلله السلام

مجلة “الأمن”: سنبقى حماة الوطن من أجل غد يظلله السلام

مجلة وفاء wafaamagazine

صدر العدد الجديد لمجلة “الأمن” بعنوان: “لقاح صحي وأمل بخلاص” وجاء في افتتاحية العدد مقال بعنوان: “سنبقى حماة الوطن..”، وفيه: “تشهد الأيام الحالية تباينات في الطروحات على الساحة المحلية. تضاف إليها هموم اقتصادية مقلقة، وكذلك ظروف صحية داهمة. الأخطر من كل ذلك، خوف على الأوضاع الأمنية.
شهد تاريخ الوطن أحداثا مماثلة كانت نتيجتها ويلات ومآسي. أحداث خلفت انهيارا ودمارا، خلفت ضحايا ومصابين. في كل مرة، يدفع الأبرياء الثمن.
في كل مرة، يقترب الوطن من حافة الزوال. حرام أن نشهد تكرارا لأيام سوداء. حرام أن تعود لغة الاختلاف والتباعد. انتقلت متاريس أرض القتال إلى متاريس في منصات التواصل الاجتماعي. شتائم، تهديد وتخوين. تلونت الصفحات بسواد الكره والبغض. نكتب بجوعنا. ألم نتعلم من تجاربنا؟ ألم نتعلم من مصائبنا؟ ألم نتعلم أن مصيرنا واحد؟ ألم نتعلم أن سقوطنا واحد؟ ألم نتعلم أن الدول القريبة والبعيدة لا تقاربنا إلا وفقا لمصالحها؟ ألم نتعلم أن بقاءنا ساحة صراع هو انتحار؟ ألم نتعلم أن إضعاف الدولة إضعاف لمناعتنا وكياننا؟ الدولة القوية في المجالات كافة هي ضمانتنا. المؤسسات الشرعية هي الكفيلة بتحقيق الأمان والطمأنينة. المؤسسات الأمنية ليست ضعيفة بل هي قادرة في كل الميادين. نحن حماة الوطن. لا تنقصنا الشجاعة ولا تنقصنا البسالة. إصرارنا دائم على انتشال الوطن من السقوط عند كل مفترق. واجبنا أن نطبق القانون وأن نحمي الضعفاء. لن ندع التاريخ يعيد نفسه بسواده ومآسيه. لن ندع العابثين بالأمن مرتاحين في مبتغاهم. همنا الأمن والأمان. همنا الاستقرار. نحن هنا من أجل غد مشرق. من أجل غد يسود فيه الحق. من أجل غد يظلله السلام. من يعرف حقيقة لبنان، يعرف أنه أقوى من الزوال…”.

وفي “الأمن” هذا العدد:

  • الى اللقاء: “لبنان .. موعد القيامة”، بقلم رئيس التحرير العقيد الركن شربل فرام.
  • قطار التطعيم إنطلق والرهان على وعي المواطنين.
  • “تقديم عريضة للأمم المتحدة” هل هو كاف لتحقيق دولي في إنفجار المرفأ؟
  • بين الوباء الخطير والإقتصاد المشلول “كورونا” لا يرحم ملائكة الرحمة.
  • الآثار النفسية والسلوكية ل”كورونا ” على الأطفال.
  • المصارف المركزية تخشاها … هل تهز “البتكوين” عرش الدولار؟
  • لبنان – البرازيل حكاية هجرة أطلقها الأمبراطور دون بيدرو الثاني.
  • تكنولوجيا المعلومات الرابح الأكبر من وباء “كورونا”.

كما صدرت مجلة “فتى الأمن” التي تعنى بالتربية الوطنية للجيل الصاعد.

يذكر أن “الأمن” مجلة شهرية تصدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بالتعاون مع المديريات العامة لأمن الدولة والدفاع المدني والجمارك.