الرئيسية / فنون / افتتاح معرض جبال لبنان جبل الأطلس في حمانا

افتتاح معرض جبال لبنان جبل الأطلس في حمانا

الخميس 03 تشرين الأول 2019

يستمر “مهرجان بيروت للصورة 2019” الذي يرعاه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وتنظمه “جمعية مهرجان الصورة – ذاكرة”، في تقديم فاعلياته التي بدأها في 4 أيلول الماضي، وأنجز منها معارض عدة، فقد افتتح مساء اليوم، في بيت الفنان حمانا، معرض “جبال لبنان/جبل الأطلس”، بمشاركة المصورين اللبنانيين أشرف مطاوع، حسام حوا وزياد الحاج، والمصورين المغاربة عبدالرحمن مرزوق، زياد نايت عدي، وزهرين كاهلو. والمعرض حصيلة تعاون بين دار المصور والمدرسة العليا للفنون في مراكش، ضمن برنامج فنون الجبال المستدامة – “سمارت”، وثمرة تجربة مشتركة بين الطرفين، انسجاما مع توجهات الوكالة السويسرية للتنمية.

وشهد المعرض تفاعلا فنيا بين مصورين صوروا جبال لبنان وواقعها وفضاءاتها، وآخرين صوروا جبال أطلس وخصوصيتها الطبيعية وما يلحق بها من حياة ومعيشة لقاطنيها.
وشكل هذا المعرض تجربة في التفاعل والتوازي بين فنانين من منطقتين مختلفتين من العالم، يجمعهم تشابه العنوان أو الموضوع الذي يشكل مدخلا لكشف التنوع البيولوجي والاجتماعي وحساسية مشاهد الطبيعة والإنسان، وبالتالي تعايش التنوع الفني بين المصورين، بهدف تبادل الأفكار وحوار التجارب والخبرات الفنية والإنسانية.

يستمر المعرض حتى 5 تشرين الأول الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رامي عياش يودّع المشاهدين: رحلة أسرع من البرق!

مجلة وفاء wafaamagazine كان رامي عياش أمس في مهبّ التعليقات الساخرة على صفحات السوشال ميديا. ...

%d مدونون معجبون بهذه: