الأخبار
الرئيسية / سياسة / تصريح خطير للإعلامي سالم زهران … هذا عمر لبنان الافتراضي!

تصريح خطير للإعلامي سالم زهران … هذا عمر لبنان الافتراضي!

مجلة وفاء wafaamagazine

رأى مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران أن “كلن يعني كلن” كانوا يعلمون اننا سنصل الى ما وصلنا اليه اليوم، خصوصا في ملف الكهرباء.

واشار خلال برنامج “نهاركم سعيد” عبر الـ LBCI الى ان تجربة التكنوقراط لم تنجح. وشدد على أهمية تطبيق استراتيجية واضحة وخطة ماكينزي الجدية التي قادرة أن تجعل لبنان من زيادة صادراته لإدخال الدولار، وقال: “ان لم نقم بزيادة التصدير يبدو أن “شغلتنا فاضية”.

ولفت الى ان عمر لبنان الافتراضي، في حال استمرينا على هذا المنوال واستنفاذ الاحتياطي الى حين الوصول الى بيع الذهب، فيكون من 4 الى 6 سنوات.

وعن مشكلة تشكيل الحكومة، اشار الى أن الخلاف لبن الرئيس عون والرئيس المكلف سعد الحريري واضح، ولم تقدم بعد ورقة رسمية جدية لتأليف الحكومة. متحدثا عن وجود فيتويين، أميركي وسعودي. والسياسة الاميركية تجاه لبنان لا تزال حتى اليوم رمادية.

وبالنسبة لأزمة الدولار، اشار زهران الى ان المناخ السياسي الداخلي والخارجي يؤثر عليها، وقال: “الأزمة لا تحلّ بسجن الصرافين بالرغم من ضرورة محاسبتهم، وانا مع ملاحقة المرتكبين بلجنة المراقبة على المصارف، ونقل الاموال، ومصرف لبنان والصرافين، لكن مشكلة الدولار في مكان اخر ، ويجب خلق مناخ ايجابي، وتشكيل حكومة، القيام بإصلاحات مع برنامج البنك الدولي فلا حلّ غيره، ووقف الهدر والفساد وتفعيل القضاء”.