الرئيسية / آخر الأخبار / العراق.. 14 قتيلا حصيلة مظاهرات اليوم وعدد الضحايا صادم

العراق.. 14 قتيلا حصيلة مظاهرات اليوم وعدد الضحايا صادم

السبت 05 تشرين الأول 2019

لم تفلح اجتماعات المسؤولين في تخفيف غضب الشارع العراقي الذي واصل تنظيم التظاهرات في عدد من المدن بالبلاد، في الوقت الذي واصلت فيه أرقام الضحايا بالارتفاع.

وأفادت مصادر أمنية وطبية بمقتل 8 محتجين وسقوط عشرات الجرحى من جراء تجدد التظاهرات في بغداد والديوانية، في حين قال مصادر اعلامية إن قوات الأمن فرقت الاحتجاجات مستخدمة الغاز المسيل للدموع، مشيرة إلى مقتل 6 متظاهرين برصاص قوات الأمن في حي الشعلة ببغداد.

وجاءت هذه التطورات بينما فشل الاجتماع بين رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وممثلين عن المتظاهرين في التوصل إلى أي نتائج، وإخفاق مجلس النواب في الانعقاد لبحث مطالب المحتجين واكتفائه بتحويل الجلسة إلى تشاورية مع ممثلي الكتل السياسية من أجل إيجاد مخرج للأزمة العاصفة بالبلاد.

كذلك أكد الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حرصهما على سلامة المتظاهرين، ومحاسبة المتورطين في استخدام العنف، وذلك خلال اجتماع جمعهما في مقر الرئاسة لبحث الأحداث الجارية.

بلغت حصيلة ضحايا المظاهرات التي يشهدها العراق 14 قتيلا، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس”.

وجاء ذلك عقب إعلان مصادر طبية عراقية، مقتل 5 متظاهرين، اثنان منهم في حي شولا، غربي العاصمة العراقية بغداد، و2 في منطقة ميدان التحرير، فيما لقي آخر مصرعه في منطقة الزعفرانية، جنوب بغداد.

ومنذ الثلاثاء، تجاوزت حصيلة ضحايا الاحتجاجات في العراق 100 قتيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هبة من جمعية Empower Lebanon لمركز الدفاع المدني في يحشوش

مجلة وفاء wafaamagazine قدمت جمعية Empower Lebanon بالتنسيق مع وحدة التعاون العسكري – المدني الأميركي، ...

%d مدونون معجبون بهذه: