الرئيسية / آخر الأخبار / نائب رئيس الوزراء الروسي يزور فنزويلا لدعم مادورو

نائب رئيس الوزراء الروسي يزور فنزويلا لدعم مادورو

الأحد 06 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

اجتمع نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، السبت، للتأكيد على دعم موسكو للزعيم اليساري الذي ساعده في البقاء في السلطة رغم الضغط الغربي عليه من أجل الاستقالة.

وتمثل روسيا ملاذا أخيرا لإقراض كراكاس وقدمت الحكومة الروسية وشركة النفط الروسية روسنفت لها 17 مليار دولار على الأقل قروضا وخطوطا ائتمانية منذ عام 2006.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه عشرات الدول الغربية واللاتينية مادورو رئيسا غير شرعي بسبب مزاعم عن تزويره الانتخابات التي جرت في 2018 كان الدعم الروسي والصيني له حاسما.

ورأس نائب الرئيس الفنزويلي طارق العيسمي اجتماعا للجنة الحكومية الروسية الفنزويلية في كراكاس مع بوريسوف وقد أبدى شكره لموسكو خاصة لتسهيلها شحنات النفط لفنزويلا على الرغم من العقوبات الأميركية.

وقال إن “العلاقات الروسية الفنزويلية في أفضل أوقاتها وقد أثبتنا أنه في وسط الصعوبات يمكننا التقدم معا بتنسيق سياسي ودبلوماسي فعال بين كل من الحكومتين في مواجهة الحصار والعدوان الإمبريالي الذي تعاني منه روسيا أيضا”.

وأكد بوريسوف دعم موسكو لمادورو حتى على الرغم من أن دولا كثيرة تعتبره حاكما مستبدا واعترفت بزعيم المعارضة خوان جوايدو رئيسا لفنزويلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شيخ العقل استقبل النائب أبو الحسن وشخصيات

مجلة وفاء wafaamagazine استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة ...

%d مدونون معجبون بهذه: