الرئيسية / فنون / «جبال الشمس» هدية «تموّز» لأم الشهيد!

«جبال الشمس» هدية «تموّز» لأم الشهيد!

الإثنين 07 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أنهى النجم السوري أيمن زيدان تصوير فيلمه الروائي الطويل «غيوم داكنة» (كتابته مع ياسمين أبو الفخر، بطولة : وائل رمضان، نور علي، حازم زيدان، لمى بدّور، ورامز عطا لله) في قرية «الزارة» (ريف دمشق) وهو يروي سيرة رجل يعود إلى قريته المدمّرة بفعل الحرب، يجرّ آلام مرضه وتعبه، فيبدو كمن يود أن يصل إلى بيته القديم ليخطّ فيه وصيته الأخيرة! لكنّ المفاجأة ما يكتشفه عندما يصل من احتلال منزله من قبل أشخاص غرباء لهم حكاياتهم.

وسرعان ما لبّى زيدان دعوة «جمعية تمّوز» المعنية بأسر الشهداء ليصوّر لها فيلم بعنوان «جبال الشمس» (روائي متوسّط – تأليف محمود الجعفوري، بطولة محمد حداقي، لينا حوارنة، لمى بدّور، ولجين اسماعيل).

وفي اتصال مع «الأخبار»، يقول زيدان: «من الصعب تلخيص مثل هذا النوع من الأفلام الموصى عليها، والتي نأمل أن تلامس شريحة عزيزة من الجمهور هم أسر الشهداء بالدرجة الأولى. لذا يمكن الحكم على مستوى الفيلم بعد مشاهدته. كل ما يمكننا القول عنه بأنه هدية بسيطة إلى أم الشهيد كونه ينطلق من حكاية أم شهيد ليروي معطيات نعتقدها مؤثرة».

ومن المفترض عرض الفيلم عند السادسة من مساء يوم أمس الأحد في «دار الأوبرا» في دمشق وسط بروتوكولات رسيمة يتم خلالها تكريم عائلات 500 شهيد. وقد سبق للجمعية أن تعاملت بالتنسيق مع «المؤسسة العامة للسينما» مع مجموعة مخرجين وقدمت أفلاماً متنوعة خلال احتفالاتها السنوية آخرها فيلم «صديقي محمد» ( روائي متوسط- كتابة الزميل وسام كنعان وإخراج جود سعيد)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرهاب وحبّ ومشاكل اجتماعية «لايت»: الدراما اللبنانيّة تصل منهكة إلى المنافسة الرمضانيّة

مجلة وفاء wafaamagazine باللحم الحيّ! هكذا يمكن وصف عملية ولادة الدراما اللبنانية ومشاركتها في السباق ...

%d مدونون معجبون بهذه: