الرئيسية / آخر الأخبار / مؤسسة القلب الكبير أطلقت حملة معا لتقليص الفوارق لجمع أموال الزكاة والتبرعات خلال شهر رمضان

مؤسسة القلب الكبير أطلقت حملة معا لتقليص الفوارق لجمع أموال الزكاة والتبرعات خلال شهر رمضان

wafaamagazine مجلة وفاء

 أطلقت “مؤسسة القلب الكبير” الإنسانية العالمية المعنية بشؤون اللاجئين والمحتاجين حول العالم حملة “معا لتقليص الفوارق” لجمع أموال الزكاة والتبرعات العامة خلال شهر رمضان المبارك بهدف تقليل الفجوات التي نتجت من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، ودعت “الأفراد والمؤسسات من جميع أنحاء العالم الى دعم الأهداف الإنسانية للحملة”.

وتأتي حملة “معا لتقليص الفوارق”، بحسب “القلب الكبير”، ضمن برنامج متكامل أطلقته المؤسسة بالشراكة مع 4 هيئات رئيسة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة هي: المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة” (“يونيسف”)، ويهدف البرنامج إلى تقليص الفجوات بين المجتمعات المستضعفة ومقومات العيش الرئيسية، عبر تسهيل وصولها إلى مصادر الصحة والتعليم ومقومات الحماية والحياة الكريمة”.

ويسعى البرنامج عبر هذه الاستراتيجية إلى “مواجهة التحديات الإنسانية التي تفاقمت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وانعكاساته الاقتصادية والصحية على الفئات المستضعفة من مجتمعات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأوضحت “مؤسسة القلب الكبير” انها “ستخصص منافذ سهلة ومتنوعة لجمع التبرعات وأموال الزكاة من مختلف الجهات في مختلف دول العالم، منها خدمة التبرع بالرسائل النصية القصيرة، ويمكن إجراء الحوالات المصرفية على حساب المؤسسة “صندوق زكاة” رقم (0011-430430-020) في مصرف الشارقة الإسلامي، مع العلم أن رقم الحساب المصرفي الدولي “IBAN” هو التالي (AE040410000011430430020).
وللتبرع الالكتروني أو لتفاصيل الحملة والأنشطة المرافقة وطريقة التبرع يمكن زيارة الموقع الرسمي للحملة (lessenthegap.org.www)”.

واشارت مديرة المؤسسة مريم الحمادي الى أن “السنة الماضية كانت حافلة بالتحديات، إلا أنها أظهرت مرونة جماعية، بحيث لم تتوقف المدارس والأعمال والخدمات، لكن هذه المرونة تمثل الواقع الذي تعيشه بعض الدول فقط، إذ توجد مجموعة كبيرة من المجتمعات والدول التي تدعمها المؤسسة، والتي ما تزال تبحث عن حلول مستدامة لمساعدتها في تعزيز عملية الاستجابة والتعافي، وهذا ما نسعى إلى المساهمة في تحقيقه عبر الحملة في شهر رمضان المبارك والبرنامج في الأشهر التي تليه”.

عن H.A