الرئيسية / آخر الأخبار / شدياق: حان وقت التنفيذ

شدياق: حان وقت التنفيذ

الأربعاء 27 شباط 2019

شاركت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة مي شدياق في إطلاق المجلس الاقتصادي والاجتماعي برنامج “بناء التوافق للاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية”، بالتعاون مع المنظمة الاقتصادية للتعاون والتنمية الـ OECD، في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وشكرت شدياق “المجلس الاقتصادي الاجتماعي، بالتعاون مع الـ OECD، لاستضافتنا اليوم في هذا اللقاء الشيق تحت عنوان “بناء التوافق للاصلاحات الاجتماعية والسياسية”. بالفعل، نحتاج الى هذا التوافق بشكل أساسي اليوم، لأننا كلنا أيقنا خطورة الموقف والحالة الصعبة التي نعيشها اليوم كلبنانيين. فاذا كان لا يمكننا الاتفاق على العناوين السياسية الأساسية في لبنان، فلماذا علينا نقل السجالات العقيمة والجدل البيزنطي الى الشق الاقتصادي والاجتماعي؟ من الطبيعي تعدد النظريات الاقتصادية في أي بلد ديموقراطيّ، لكن اضاعة الوقت في ظل الخطر المحدق الذي يمر به بلدنا اليوم مرفوض. حان وقت تنفيذ الاصلاحات الجذرية، البنيوية والجريئة في الدولة واقران القول بالفعل”. 

وأضافت: “كوزارة دولة لشؤون التنمية الادارية، التزمنا مع الـ OECD، نقل لبنان الى عالم الحكومات المفتوحة، كتكامل بين الحكومة الالكترونية، الشفافية في القطاع العام، واشراك المواطن في مراقبة الدولة في تطبيقها لالتزامات “سيدر” كخطة انقاذية للبنان في هذه المرحلة العصيرة. ستكون وزارة التنمية الادارية مع شركائها، السند الأساسي للمواطن اللبناني للتأكد من أن الاصلاحات البنيوية للدولة اللبنانية شرط أساسي للدعم من أي دولة أو مؤسسة دولية”. 

الوكالة الوطنية

شاهد أيضاً

نقيب الصيادلة غسان الأمين : إعلان حاكم مصرف لبنان أنه يتجه لوقف الدعم كان سبباً رئيسياً للأزمة ولتهافت المواطنين على التخزين

مجلة وفاء wafaamagazine أوضح نقيب الصيادلة غسان الأمين ان “الدواء اليوم أصبح مثل الدولار بالنسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: