الرئيسية / آخر الأخبار / “لا تستفزونا”… كوريا الشمالية: أميركا تقدم “لافتة كاذبة”

“لا تستفزونا”… كوريا الشمالية: أميركا تقدم “لافتة كاذبة”

مجلة وفاء wafaamagazine

إتّهمت بيونغ يانغ الأحد، واشنطن بأنّها تستخدم الدبلوماسية “لافتة كاذبة” تخفي وراءها نواياها “العدوانية”، مؤكّدة رفضها التفاوض مع الولايات المتّحدة، في موقف يأتي بعد إعلان البيت الأبيض تأييده انتهاج مقاربة دبلوماسية “واقعية” لإقناع نظام كيم جونغ أون بالتخلّي عن سلاحه النووي.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية إنّ الدبلوماسية تمثّل بالنسبة إلى الولايات المتحدة “لافتة كاذبة” تهدف إلى “التغطية على أعمالها العدوانية”.

وحذّرت الخارجية الكورية الشمالية في بيانها من أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن ارتكب “خطأً فادحاً” باعتماده موقفاً “عفا عليه الزمن” تجاه بيونغ يانغ.

وفي بيان ثان نشرته الوكالة نفسها، اتّهمت الوزارة الرئيس الأميركي بإهانة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، مضيفة “لقد حذّرنا الولايات المتّحدة بما يكفي لتفهم أنّها ستتأذّى إذا ما استفزّتنا”.

وكان بايدن قال في خطاب في الكونغرس، الأربعاء، أنّه سيستخدم “الدبلوماسية بالتوازي مع ردع شديد” لاحتواء طموحات بيونغ يانغ النووية.

ويأتي موقف بيونغ يانغ بعد يومين من إعلان البيت الأبيض إنّ بايدن يؤيّد انتهاج مقاربة دبلوماسية “واقعية” إزاء كوريا الشمالية.

عن Z H