الرئيسية / آخر الأخبار / دياب: لا نرفض عقد جلسة بل لا نستطيع ذلك دستورياً

دياب: لا نرفض عقد جلسة بل لا نستطيع ذلك دستورياً

مجلة وفاء wafaamagazine

أكّد رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب عدم رفضه لـ”عقد جلسات استثنائية لكننا نتّبع الدستور والمادة 64 لتصريف الأعمال بالنطاق الضيّق”.

ولفت في مقابلة مع “BBC” الى أن “عقد جلسة هو استثناء على القاعدة، والدليل أنه خلال 41 سنة الماضية لم تجتمع حكومة تصريف الأعمال، إلا مرة واحدة فقط.” وقال: “في اللحظة التي قدمت فيها استقالتي، فقد تخليت عن ثقة مجلس النواب، وبالتالي نحن لا نرفض عقد جلسة خلال فترة تصريف الأعمال، بل لا نستطيع دستوريا عقد جلسة”.

واعتبر أن “هناك مناكفات سياسية ورفض لتدوير الزوايا السياسية لتشكيل حكومة، حتى بعد 9 أشهر على استقالتنا، وفي ظل هذه الظروف فإن الوقت يمر”.

وفي موضوع الدعم، قال: “أنا ضد رفع الدعم أو ترشيد الدعم، قبل تدبير البديل للمجتمع اللبناني، والبديل هو البطاقة التمويلية. قبل أن تقول للعائلة اللبنانية أن ترشيد الدعم سيضع عليها أعباء اضافية، يجب تأمين الفارق لكي لا تعاني من الترشيد، نحن نعمل على بطاقة تمويلية، ومن هنا كانت زيارتي للشقيقة قطر. والقطريون أبدوا استعدادا، لكن الأمر يحتاج الى دراسة”.

وفي ما يخص ملف تهريب مخدرات الى السعودية في شحنة الرمان، شدد على أن لبنان “يرفض ان يكون بوابة تهريب مخدرات لأي دولة ومنها السعودية. وأكدت على القوى الأمنية التعاون مع السعودية في هذا الموضوع، وكلفت وزير الداخلية متابعة الأمر مع الجانب السعودي، ولا أعتبر الأمر قرارا سياسيا من جانب المملكة”.

عن Z H