الرئيسية / آخر الأخبار / أيوب: كلية العلوم كانت دائمًا بطليعة الصروح العلمية التي لاقَت رواجًا بنتاجها العلمي

أيوب: كلية العلوم كانت دائمًا بطليعة الصروح العلمية التي لاقَت رواجًا بنتاجها العلمي

الإثنين 14 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

عبّر رئيس ​الجامعة اللبنانية​ ​فؤاد أيوب​ في كلمته عن سروره بتخرّج دفعة جديدة من طلاب كلية ​العلوم​ التي خرّجت أعلامًا في علومِ ​الحياة​ وكانت دائمًا في صدارةِ الكليات وفي طليعة الصروحِ العلمية التي لاقَت رواجًا بنتاجها العلمي المتنوّع.

ولفت أيوب خلال حفل تخريج دفعة من طلاب كلية العلوم – دفعة الدكتور الراحل علي عواضة إلى ان”احتفالات التخرُّج التي تُقِيْمها الجامعةُ اللبنانية كلَّ عام هي تتويجٌ لمرحلةٍ علميةٍ أثمَرَتْ فرَحًا بإنهاءِ حَقَبةٍ من حَقَباتِ الدرس والجهد والسعي، لكنها تَحْمِلُ دلالاتٍ لأكثرَ من معنى، فهي إلى جانبِ كونِها مَبْعثَ فرحٍ وراحة، إلا أنها أيضاً تحفيزٌ لاستمرارِ المتابعةِ في حلقاتِ العلمِ اللامُتناهِية، إذ إنه بقَدْر ما يكبُرُ الطموحُ وتسْمو الأهدافُ، بقدرِ ما يعلو الشـأنُ ويتجلّى التميّز”.

وعبّر أيوب عن فخره في ما أَعطَتْهُ الجامعةُ اللبنانية مِن عمالقةٍ استطاعوا أن يكونوا عناوين بارزة في أعمالِهم وفي مُبْتكراتِهم ونالوا شهرةً عالميةً وأصبحوا روادًا في اختصاصاتِهم، مؤكداً أنّ “هذه هي الرسالةُ التي نتوخاها في جامعتِنا، والتي نسعى إلى إرسائِها في كل هدف نعملُ على تحقيقِه وفي كل أداءٍ نقومُ به.

وطالب أيوب الخريجين بأن يكونوا دائمًا في موقعِ المسؤولية الوطنية وأن يتحلّوا بروحِ التآخي والتعاضُد والتلاقي وأن يكونوا منسجمين في تطلعاتِهم وفي خدمةِ الأهداف العلمية، خصوصًا بعدَ صدور المذكرة رقم 9 التي حددت آلية اختيارِ المجالسِ الطلابية بعد أن غابت عن الجامعة لمدة تجاوزت الأحد عشر عامًا. وفق النشرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

درغام: العدل أساس الملك والحق أساس العدل

مجلة وفاء wafaamagazine غرد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام عبر “تويتر”: “‏لا يجوز ...

%d مدونون معجبون بهذه: