الرئيسية / سياسة / بالصور: الرياض تستقبل بوتين بالخيول العربية…

بالصور: الرياض تستقبل بوتين بالخيول العربية…

الإثنين 14 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبلت المملكة العربية السعودية ضيفها الكبير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمراسم أصيلة نابعة من تقاليد وعادات وأعراف المجتمع السعودي، حيث تقدمت سيارة الرئيس بوتين، الليموزين التي تحمل علامة أوروس، والتي ظهرت للعيان للمرة الأولى في ايار 2018، وظهرت اليوم في قصر اليمامة محاطة بالخيول العربية الضامرة.

ووصل الرئيس الروسي بوتين، الاثنين، للعاصمة السعودية الرياض، في زيارة رسمية للمملكة لأول مرة منذ عقد ونيف، كان في استقباله العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وأعضاء الحكومة السعودية.

ويلتقي بوتين بالملك سلمان، ليناقشا قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى آفاق التعاون بين الرياض وموسكو في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتعاون العسكري التقني والتبادلات الثقافية والإنسانية.

وأظهرت الصور استقبالًا حافلًا واستثنائيًا للضيف الكبير، الذي اصطحب معه وفدًا رفيع المستوى من المنتظر أن يعقد مباحثات مع نظرائه في المملكة.

واعتبر محللون سياسيون، أن الزيارة التاريخية التي يقوم بها بوتين لكل من الرياض وأبوظبي، تأتي ترسيخًا لتوجه السعودية والإمارات في ترسيخ شراكات استراتيجة على أعلى المستويات لخدمة شتى قضايا المنطقة واستقرارها.

وستحتفي السعوديون بزيارة بوتين عبر فعاليات متنوعة ستقام في مدينة الرياض، تتضمن عروضًا فنية متنوعة تبرز قيمة الثقافة الروسية، من بينها معرض خاص بلوحات الفنان الروسي فاسيلي كاندينسكي، ومعرض فني للذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى عروض أفلام روسية كلاسيكية وحديثة.

وستقام الفعاليات تحت مسمى “ثقافات من روسيا” في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وستنطلق مساء الاثنين، بحفل يتضمن أمسية موسيقية لأوركسترا تشايكوفسكي الروسية التي ستقدم مجموعة من المعزوفات الشهيرة لأهم الموسيقيين العالميين من بينهم سيرجي رحمانينوف، ونيكولاي كورساكوف.

وتضم الفعاليات معرض “الذكاء الاصطناعي وحوار الثقافات” الذي يشارك فيه عشرة فنانين قدموا أعمالًا فنية تم تنفيذها عبر برمجيات في الحاسب الآلي بأسلوب يحتوي على نظرة جديدة للعلاقة بين الفنان والمشاهدين.

وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جبهة 17 تشرين طالبت عون بتوقيع تعديل المرسوم 6433 ودياب بعقد جلسة استثنائية خليفة: مستمرون بتحضير دعوى بالخيانة العظمى على من يفرط بثروتنا الوطنية

مجلة وفاء wafaamagazine عقدت “جبهة 17 تشرين” مؤتمرا صحافيا في نادي الصحافة، عن “حق المواطن ...

%d مدونون معجبون بهذه: