الرئيسية / آخر الأخبار / شبّان يبثون علم فلسطين بـ”اللايزر” على مبنى المستشارية النمساوية

شبّان يبثون علم فلسطين بـ”اللايزر” على مبنى المستشارية النمساوية

مجلة وفاء wafaamagazine

بثّت مجموعة شبابية صور علم فلسطين عبر تقنية الأضواء “اللايزر” على مبنى المستشارية النمساوية، ردّاً على رفع علم “إسرائيل” على مقر رئاسة الوزراء في النمسا، بقرار من المستشار النمساوي.

وكانت كل من النمسا قد منعت التظاهرات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني أمس السبت في ذكرى نكبته وتهجيره من أرضه قبل 73 عاماً، متزامنةً مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان إسرائيلي مستمر.

وأفاد مراسل الميادين بأن “الشرطة النمساوية منعت تنظيم تظاهرة كانت مقررة أمس السبت في فيينا لدعم الشعب الفلسطيني”.

وفي السياق، ألغى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف زيارته إلى النمسا كانت مقررة أمس السبت، بعد رفع علم كيان الاحتلال الإسرائيلي على مباني رئيس الوزراء ووزارة الخارجية في فيينا.

فيما انتقد مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي خطوة النمسا، وكتب في “تويتر”: “فيينا هي مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية والأمم المتحدة، وكانت النمسا حتى الآن مضيفاً رائعاً للمفاوضات.. أمر صادم ومؤلم أن نرى علم النظام المحتل الذي قتل بوحشية عشرات المدنيين الأبرياء، ومنهم العديد من الأطفال في أيام قليلة، فوق المكاتب الحكومية في فيينا. نحن نقف إلى جانب فلسطين”.

هذا ولا تزال طائرات الاحتلال تكثف غاراتها وقصفها على مختلف مناطق قطاع غزة، بالتزامن مع تواصل عمليات انتشال الشهداء من قبل طواقم الإسعاف والدفاع المدني من تحت أنقاض المباني التي دمّرها الاحتلال بالغارات والزوارق البحرية في شارع الوحدة مستمرة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتقاء أكثر من 180 شهيداً بينهم 52 طفلاً و31 إمرأة و1225 إصابة من جراء العدوان المستمر على غزة، والعدد مرشح للزيادة مع الاستمرار في انتشال الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض والركام.

عن Z.T