الرئيسية / آخر الأخبار / الهيئة الوطنية الصحية: مع حق الشعب الفلسطيني في أرضه وكرامته وصحته

الهيئة الوطنية الصحية: مع حق الشعب الفلسطيني في أرضه وكرامته وصحته

مجلة وفاء wafaamagazine

 دانت الهيئة الوطنية الصحية “الصحة حق وكرامة” في بيان بعد اجتماع هيئتها الإدارية برئاسة الدكتور اسماعيل سكرية “الأعمال الوحشية والعنصرية التي يمارسها الكيان الصهيوني الغاصب في حق الشعب الفلسطيني، التي أشعلها بمحاولته طرد مقدسيي حي الشيخ جراح من بيوتهم، استكمالا لإعلان تهويد القدس”.

ورأت أن “هذه الممارسات العدوانية الصهيونية ليست غريبة على كيان تأسس على اغتصاب الأرض والإجرام والعنصرية واستباحة الحقوق، التي طالت حتى المرضى بنسبة كبيرة، فمن أدوية حجبت عن غزة منذ حصارها أو تم تمرير بعضها مزورا أو منقوص الفاعلية، خصوصا أدوية أمراض السرطان، إلى احتجاز مرضى بحاجة للعلاج في مستشفيات القدس ريثما يمنحون الإذن، أو بمنحهم إذن انتقال دون أهلهم كما حصل مع الطفلة عائشة ابنة التسع سنوات، والمصابة بورم في الدماغ قبل عامين”. وأشارت إلى أن “من يستطيع ممارسة هذا الكم الهائل وغير المحدود من الحقد العنصري لا يرتدع عن أي عمل حاقد ولاإنساني”.

ختم البيان :”إن الهيئة الوطنية الصحية التي رفعت شعار الصحة حق وكرامة لكل إنسان، وقاتلت وضحت وتحملت من أجل تحقيقه وتثبيته، لا يمكنها إلا أن تقف مع حق الشعب الفلسطيني في أرضه وكرامته، في صحته وعيشه، وهي إذ تحيي انتفاضته وترفع الصوت والقبضة تأييدا، وتطالب دول شعارات حقوق الإنسان بوقفة مع الضمير وترجمة الشعارات التي تتغنى بها بممارسات على أرض الواقع إنصافا للشعب الفلسطيني”.

عن Z H