الرئيسية / آخر الأخبار / زكريا التقى وفد كلية عصام فارس في البلمند: كلام وهبه مرفوض

زكريا التقى وفد كلية عصام فارس في البلمند: كلام وهبه مرفوض

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا وفدا من كلية عصام فارس للتكنولوجيا في جامعة البلمند في عكار برئاسة عميدها الدكتور ايلي كرم، للتهنئة بعيد الفطر السعيد.

وشدد المجتمعون على “أهمية العلم ومكانته، والتقدير الكبير لرجال العلم والثقافة، وأهمية زرع القيم والاحترام”. ونقل كرم تحية وتهنئة رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس الوراق لمفتي عكار، متمنيا له “كل الصحة والتوفيق في مهامه”.

بدوره، أكد زكريا أن “التعليم هو المحرك الأساسي في تطور أي أمة، وبدونه يصبح المجتمع ضعيفا وهشا، فقوة أي مجتمع تكمن في افراده المتعلمين، حيث تزيد قوة قدرات المجتمع كلما قلت نسبة الجهل فيه، فالمجتمع المسلح بسلاح العلم والتعليم لا يصعب عليه حل جميع مشكلاته مهما بلغت درجة صعوباتها”.

وفي الختام شكر زكريا الوفد على هذه اللفتة الكريمة، متمنيا أن “يبقى هذا الصرح العلمي مرآة تعكس العلم والخير والثقافة وتسهم في رفع الجهل عن البلاد”، متمنيا لطلاب الجامعة “التوفيق والسداد”.

تصريح
وكان مفتي عكار علق على تصريح وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال شربل وهبه، بتصريح قال فيه: “كلام وزير الخارجية مرفوض جملة وتفصيلا، ولا تكفي عبارات الاستنكار لتصحيح هذا الخطأ الفادح، فإلى متى سيبقى اللبنانيون يدفعون ثمن المواقف العنصرية الحقودة والبغيضة إرضاء لأسيادهم؟”.

أضاف: “الكل يعرف الوقفة الصادقة لدول الخليج عموما وللسعودية خصوصا مع لبنان، ولا ينكر ذلك إلا جاحد، وحسن العهد والوفاء من الإيمان، فمتى سيعود لبنان إلى حضنه العربي؟”.

الوكالة الوطنية للاعلام

عن Z.T