الرئيسية / آخر الأخبار / أبي رميا يردّ على تقرير الـLBCI: التقرير منفصل تماماً عن حقيقة الموضوع

أبي رميا يردّ على تقرير الـLBCI: التقرير منفصل تماماً عن حقيقة الموضوع

مجلة وفاء wafaamagazine

ردّ النائب سيمون أبي رميا على التقرير الذي أعّدته الـLBCI تحت عنوان “عدوى الزفت الإنتخابي في كسروان إنتقلت الى جبيل…” عن تزفيت اوتوستراد جبيل والذي مرّ في النشرة المسائية.

وجاء في الرد:

“اغفل التقرير الذي نشرتموه عن موضوع ترميم الاوتوستراد الكثير من الوقائع بحيث اصبح منفصلاً تماماً عن حقيقة الموضوع لذا يهمنا توضيح التالي:

اولا: تذكيرنا بواجباتنا النيابية لزوم ما يلزم فنحن نعلمها جيداً ونمارسها على اكمل وجه من خلال اقتراحات القوانين التي نتقدم بها وممارسة دورنا الرقابي الذي نؤديه على الحكومة،من اسئلة واستجوابات…

ثانيا: في الوقائع، قمنا العام ٢٠٢٠ بمراجعات عديدة مع وزارة الاشغال حول موضوع الحفر المنتشرة على الاوتوستراد التي تسبّب معاناة لكل اللبنانيين عليها انما من دون الوصول الى اي نتيجة، ما دفعنا الى تقديم اخبار قضائي عن الموضوع حول الاهمال والتقصير والفساد وتعريض حياة المواطنين للخطر والاضرار بممتلكاتهم بتاريخ ٢٠٢٠/١/٩ (صورة عن الاخبار مرفقة ربطاً) وهذا دور محاسبي اخر اغفله تقريركم.
ثم عدنا في الحكومة الحالية لنراجع مع الوزير الحالي الدكتور ميشال نجار عن وضع الاوتوستراد الكارثي، وكان الجواب عدم توافر الامكانيات المالية للوزارة للقيام بأعمال الترميم، عندها اقترحنا على الوزير نجار ان نقوم باعمال الترميم على نفقتنا الخاصة فوافقت الوزارة على ان نقوم بترميم المسلك الغربي للاوتوستراد حيث ان الزميل زياد الحواط تقدم ايضاً بطلب مشابه وسيعالج المسلك الشرقي.

ثالثا: غريب الاستنتاج الذي طرحتموه وكأن النائب عليه ان يمارس فقط دوره التشريعي والرقابي وان ينسى دوره الانمائي مواكبة لهموم الناس. بينما الحقيقة ان من يمارس دوره النيابي على اكمل وجه عليه ان يقوم بالاثنين معاً. وهذا اغفله تقريركم ايضاً

رابعاً: ان ترميم الاوتوستراد اي الطريق الدولية ليس خدمة خاصة فرد او عائلة انما هو خدمة عامة يستفيد منها جميع اللبنانيين من دون استثناء وليس فقط الجبيليين اذا انها الطريق التي تربط لبنان من شماله الى جنوبه، ويقوم بتأديتها نائبان ينتميان الى حزبين مختلفين ما يجعل استنتاجكم غير منطقي لجهة الاستثمار السياسي الذي اشرتم اليه، هذا اذا افترضنا اننا دخلنا أصلاً في توقيت الانتخابات وهذا غير صحيح بدوره.

سابعاً وأخيراً، يهمنا التأكيد ان الانماء وتأدية الخدمة العامة التي يستفيد منها جميع اللبنانيين هي من واجباتنا النيابية وقد زادت مسؤوليتنا اليوم في زمن غياب الدولة التام عن تأدية واجباتها”.

للاطلاع على التقرير “عدوى الزفت الإنتخابي في كسروان إنتقلت الى جبيل…” إضغط هنا

 

 

 

 

 

 

 

 

lbc

عن Z H