الرئيسية / سياسة / نحاس لـ”الجمهورية”: الحكومة لا تكفّ عن إظهار عجزها

نحاس لـ”الجمهورية”: الحكومة لا تكفّ عن إظهار عجزها

الجمعة 18 تشرين الأول 2019

قال وزير الاتصالات السابق شربل نحاس لـ”الجمهورية”: “لا عجب لصدور قرار على “الواتساب” عن حكومة لا تكفّ عن إظهار عجزها، ولا ترى حلاً سوى في سَلب الناس 6 دولارات شهرياً، وهي ستأخذ هذا المبلغ بالتساوي من أفقر إنسان في لبنان الى أصحاب المليارات، أي بنسبة الضريبة نفسها”.

وتابع نحاس: “في عملية حسابية صغيرة إنّ 6 دولارات شهرياً تعني 72 دولاراً سنوياً لخدمة التخابر عبر الانترنت. واذا افترضنا انّ هناك نحو 3 ملايين ونصف المليون مستخدم لهذه الخدمة، فهذا يعني انّ المدخول سيكون نحو 240 مليون دولار، وهذا المبلغ كفيل بشراء مبنى لشركة “تاتش” في “سوليدير” ومبنى آخر لـ”ألفا”، وبهذه الطريقة ستتأمّن العدالة الاجتماعية في البلد”.

وأكدت مصادر متابعة في وزارة الاتصالات لـ”الجمهورية” انّ الترويج بأنّ فَرض رسم على خدمة “الواتساب” يشكّل انتهاكاً لخصوصية المستخدمين هو عارٍ من الصحة تماماً، فهناك برامج عدة مستخدمة عالمياً لحماية المعلومات، وشركتا “ألفا” و”تاتش” تعتمدها، ولا علاقة للرسم بفضح الخصوصية، والّا فإنّ كل اتصال يتم هو فضح للخصوصية، وهذا الأمر غير صحيح. كما انّ وزير الاتصالات يتواصل مع عدد من الدول من أجل تأمين أحدث برامج حماية للمعلومات.

عن WB