الرئيسية / آخر الأخبار / حسن عبدالله: على المجتمع المدني مسؤوليات تجاه أهله

حسن عبدالله: على المجتمع المدني مسؤوليات تجاه أهله

مجلة وفاء wafaamagazine

رأى مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله، خلال استقباله ‏رئيس جمعية “الوسط” الشيخ حسين اسماعيل ووفدا من لجنة العلاقات العامة في مدينة صور، في حضور شعبة “أمل” في المدينة، أن “المجتمع المدني وما يضم من تنظيمات وأحزاب وجمعيات، تقع عليهم مسؤوليات جسام تجاه أهلنا وشعبنا في ظل الأزمات الاقتصادية والصحية والاجتماعية التي يعيشها البلد، وهذا الواجب برفع مستوى الوعي على سبل إدارة الأزمة وتأمين الحاجات الضرورية للمواطن والسعي عبر البلديات والسلطات المحلية لمنع الاحتكار والهيمنة على المواد الغذائية ومحطات المحروقات”.

وقال: “نحن أمام حرب أصعب من الحروب التي يشنها الكيان الصهيوني الغاصب على بلدنا، وهي حرب التجويع ومحاولة زرع أفكار في عقول الناس أنهم أعداء بعضهم البعض، وترك العدو الحقيقي الذي يستفيد من ضعف لبنان وانخفاض مستوى الممانعة لدى الأجيال الصاعدة، لإخضاعنا لشروطه وتحقيق مصالحه”.

ودعا إلى “ضرورة اتباع نهج الإمام القائد السيد موسى الصدر في التعايش، وبخاصة في مدينة صور التي استطاعت عبر الأيام والأحداث أن تكون النموذج اللبناني للتعاون والمحبة والحوار، بالإضافة إلى أن الرعاية والعناية الفائقة من الرئيس نبيه بري لمدينة صور، يجعلها من أهم المدن على شاطىء المتوسط ويكرس فيها مبادىء العيش المشترك”.

وتحدث محمد خباز عن “جملة واجبات اقتصادية وصحية قامت بها حركة أمل في صور أخيرا، للتخفيف من المعاناة التي يرزح تحت كاهلها المواطن”. وأثار موضوع “التجاوزات المخلة بالأمن وتهدد حياة المواطنين في المدينة والوافدين اليها”، داعيا الأجهزة الأمنية إلى القيام بدورها.

عن Z H