الرئيسية / آخر الأخبار / آلاف المتظاهرين يجتاحون شوارع كولومبيا مجددا

آلاف المتظاهرين يجتاحون شوارع كولومبيا مجددا

مجلة وفاء wafaamagazine

احتج آلاف الأشخاص مجددا الأربعاء على نظام الرئيس إيفان دوكي في كولومبيا حيث تسببت تظاهرات حاشدة منذ نهاية نيسان بمقتل عشرات الأشخاص فيما تراوح المفاوضات مع الحكومة مكانها.

وطالب المتظاهرون الذين نزلوا إلى شوارع العديد من المدن بإنهاء القمع الذي تمارسه الشرطة وبتبني سياسات عامة أكثر توحيدا في مواجهة التأثير الاقتصادي لوباء كوفيد-19 الذي تسبب بإفقار أكثر من 42 في المئة من سكان هذا البلد البالغ عددهم 50 مليون نسمة.

وقالت صوفيا بيريكو وهي تلميذة تبلغ 15 عاما جاءت للتظاهر مع عائلتها أمام فندق في وسط العاصمة يعقد فيه وفد من لجنة البلدان الأميركية لحقوق الإنسان اجتماعاتها “نحن في حاجة إلى فرص وأن يكون التعليم والصحة حقا وليس امتيازا!”.

وأوضح البروفسور ديرنير غالفيس الذي جاء أيضا للتظاهر “نريد تغييرا في السياسة الاجتماعية والسياسة الاقتصادية (…) فالناس ببساطة لا يستطيعون التحمل أكثر من ذلك”.

وأدت الأزمة الاجتماعية التي اندلعت في 28 نيسان ضد خطة لرفع الضرائب رغم تراجع الحكومة عنها إلى تظاهرات شبه يومية وحواجز طرق خصوصا في جنوب غرب البلاد، وصدامات عنيفة مع الشرطة.

واستنكر المجتمع الدولي تجاوزات وانتهاكات الشرطة والتي كانت الدافع وراء زيارة لجنة البلدان الأميركية لحقوق الإنسان في الفترة من 6 إلى 10 حزيران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد تراجعه الطفيف أمس.. كيف افتتح الدولار اليوم في السوق الموازية؟

مجلة وفاء wafaamagazine يتم التداول صباح اليوم الأحد في السوق الموازية بتسعيرة للدولار تتراوح ما ...

%d مدونون معجبون بهذه: