الرئيسية / سياسة / جعجع دعا إلى استقالة الحكومة: احتواء الشارع هذه المرة سيكون صعبًا

جعجع دعا إلى استقالة الحكومة: احتواء الشارع هذه المرة سيكون صعبًا

الإثنين 21 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أكّد رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” ​سمير جعجع​ أن “هذه المرة، سيكون احتواء الشارع صعبًا من خلال سياسات الترقيع، يجب أن يقدم رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ استقالته ولتشكل حكومة “الصدمة”، على أن تكون بعيدة بالتأكيد عن الطبقة السياسية الحالية، حكومة من المستقلين تبدو الحل الوحيد للأزمة الراهنة”.

وأشار في حديث صحفي إلى أنه “يجب تأليف حكومة اختصاصيين، علماً أن هذه الأخيرة لا تعني حكومة تكنوقراط، في معناها التقليدي المتعارف عليه، المطلوب اختيار أناس مستقلين على أساس الكفاءة معياراً وحيداً، على أن يكونوا متمتعين بالقدرة على إدارة البلاد في إطار فريق متجانس، خصوصا أن حكومات الوحدة الوطنية أثبتت فشلها على مر السنوات”. وأوضح “أنه نحن لا نتحدث عن بديل للحريري. يمكن للحريري نفسه أن يرأس حكومة المستقلين التي أتحدث عنها”.

ولفت إلى أنه “عندما قررنا دعم العماد ​ميشال عون​، كنا نريد أن يكون عهده قويا، وربما الأفضل. ما كنت لأتمنى له هذا المصير، قد تكون المشكلة كامنة في أن ​رئيس الجمهورية​ لا يسمع نصائح أحد”.

وعن التنسيق مع ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ في شأن الاستقالة، قال: “تواصلنا مع ​الحزب الاشتراكي​ دائم. لكنني لا أعرف الأسباب التي دفعت رئيس الحزب ​وليد جنبلاط​ إلى التراجعن عن الاستقالة”.

وعن الموقف الأخير للأمين العام ل​حزب الله​ ​السيد حسن نصرالله​، رأى ان “للسيد نصرالله رأيه ولنا رأينا الواضح, مواقف السيد نصرالله الأخيرة تدل إلى أنه لا يقرأ جيدا الاشارات الواردة من الشارع، بدليل أن الناس لم يتوانوا عن التظاهر في أهم معاقل حزب الله و​حركة أمل​، علما أن هذه المرة لن يكون تحريك شارع “الحزب” في مواجهة المتظاهرين، بالأمر السهل، كما كانت عليه الأمور في المراحل السابقة”. وفق النشرة

عن WB