الرئيسية / آخر الأخبار / الاتحاد الوطني للنقابات عرض ووفدي النجدة الفرنسية وجمعية التنمية للانسان والبيئة تعزيز التعاون

الاتحاد الوطني للنقابات عرض ووفدي النجدة الفرنسية وجمعية التنمية للانسان والبيئة تعزيز التعاون

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان كاسترو عبد الله وقيادة الاتحاد وفدين من جمعية “النجدة الشعبية” الفرنسية برئاسة روبير ثياري ومن جمعية التنمية للانسان والبيئة (D P N A) في مقر الاتحاد الوطني، وتم البحث في كافة القضايا التي يمر بها لبنان وسبل تعزيز اواصر الصداقة والتعاون.

وأشار بيان للاتحاد، الى أن “عبد الله أكد في بداية الاجتماع، أهمية زيارة الوفد لمقر الاتحاد الوطني في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان من انهيار اقتصادي ومالي واجتماعي، وإقفال الاف المصانع والمؤسسات ابوابهم، وتشريد عشرات الالاف من العمال والموظفين والمستخدمين بشكل غير مسبوق في لبنان، ويجري كل ذلك في ظل عدم مبالاة الدولة ومؤسساتها ووزاراتها المعنية مما زاد في ارتفاع نسبة العاطلين عن العمل وارتفاع اعداد اللبنانيين الذين اصبحوا يرزحون تحت مستوى خط الفقر. وتحدث عن سبل تعزيز اواصر الصداقة والتعاون، شاكرا لهم وقوفهم الى جانب الاتحاد الوطني والشعب اللبناني. كما شكر الشعب الفرنسي والاتحاد العمالي الفرنسي (CGT) على المساعدات التي قدموها للاتحاد الوطني وللشعب اللبناني. كما تحدث عن العمال المهاجرين والعاملات في الخدمة المنزلية والظروف الصعبة التي يمرون بها حاليا في لبنان، ووقوف الاتحاد الوطني الى جانبهم رغم امكانياته المتواضعة”.

ولفت البيان الى أن “الاجتماع تخلله مداخلات ونقاشات عديدة من الوفدين ومن قيادة الاتحاد، وتم الاتفاق على بذل كل الجهود الممكنة من اجل التخفيف عن اعباء ومعاناة العمال والمستخدمين اللبنانيين وعائلاتهم وعن العمال المهاجرين والعاملات في الخدمة المنزلية وعائلاتهم في لبنان، وما يمكن توفيره من مساعدات لهم في كافة المجالات الاجتماعية والمعيشية. وفي ختام اللقاء، شكر عبد الله لهم اهتمامهم وما تم تقديمه من مساعدات وسبل زيادتها، مشيدا بعمق الروابط والتعاون والتنسيق الدائم في ما بين الاتحاد الوطني وبينهم وبين الاتحاد العمالي الفرنسي (CGT)”.

وقدم عبد الله وقيادة الاتحاد دروعا تكريمية “عربون وفاء وصداقة وامتنان الى للوفدين الزائرين وللشعب الفرنسي وجمعية النجدة الشعبية الفرنسية وجمعية التنمية للانسان والبيئة (D P N A)”.

عن H.A