الرئيسية / آخر الأخبار / خير التقى وفد انيرا: نعمل لتكون المساعدات الانمائية لكل المناطق

خير التقى وفد انيرا: نعمل لتكون المساعدات الانمائية لكل المناطق

مجلة وفاء wafaamagazine

 استقبل الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير في مكتبه، وفدا من جمعية “انيرا” برئاسة شان كارول ورئيس هيئة الادارة جو سابا، مديرة الجمعية في لبنان سمر اليسير ومسؤولة برنامج المساعدات الطبية لينا الاتات.

اثر اللقاء، اعرب كارول عن سعادته بلقاء اللواء خير للمرة الثانية، وقال: “انيرا وادارتها فخورتان ومحظوظتان بالعمل مع الهيئة العليا للاغاثة لناحية مساعدة الجهات المحتاجة وتقديم المستلزمات الطبية والادوية وغيرها”.

ولفت الى ان “انيرا تمكنت هذه السنة بالتعاون مع الهيئة من تقديم هبات للبنان اربعة اضعاف عن السابق، وتم توزيعها على المستشفيات والمستوصفات لتلبية حاجة المجتمع اللبناني خصوصا بعد انفجار مرفأ بيروت”.

اليسير
وقالت اليسير: “نحن نكمل الشراكة والعلاقة لانيرا مع الهيئة العليا للاغاثة التي ترتسم بالشفافية وسرعة التنفيذ التي جعلتنا نثق بزيادة عدد المساعدات لكي نلبي الحاجات اكثر في ظل هذه الاوضاع الصعبة التي يعيشها لبنان. وعلاقتنا مع الهيئة ستمكننا من الوصول الى عدد اكبر من الناس التي تحتاج الى مساعداتنا”.

خير
وقال اللواء خير: “هذه ليست الزيارة الاولى لرئيس جمعية “انيرا” والوفد المرافق للبنان، ونحن ممتنون جدا كدولة وكهيئة عليا للاغاثة للتنسيق معهم وللثقة الممنوحة من المنظمات الدولية المهمة والاجتماعية التي يتم التنسيق معها منذ وقوع انفجار مرفأ بيروت وقبله وبعده”.

اضاف: “نعمل على ان يكون البروتوكول المعمول به معهم مستمرا في المستقبل وتكون المساعدات الانمائية لكل المناطق، لا سيما المحرومة منها النصيب الوافر، وهذا التنسيق يعطي نتائج ايجابية على الارض”.

عن H.A