الرئيسية / سياسة / جنبلاط: رئيس الجمهورية صامت والمتحدث باسمه هو باسيل

جنبلاط: رئيس الجمهورية صامت والمتحدث باسمه هو باسيل

الأربعاء 23 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط أن “لا مشكلة لديه أن يخرج من الحكومة شرط أن يخرج الجميع.”

وأوضح جنبلاط ، في حديث لـ”سكاي نيوز عربية”، أنه سيستمر في محاول التعديل من داخل الحكومة، لافتا الى أنه يريد “بديلا لا يجعلنا نذهب الى المجهول”.

وأشار الى أن “تغيير الحقائب الوزارية الحالية سوف يعمل على الخلاص من استبداد بعض التيارات، والتخلص من الزمرة الحاكمة التي سيطرت على البلاد”.

وقال: “رئيس الجمهورية صامت بعد 6 أيام من بدء المظاهرات وقالوا لنا أن سيتحدث لكن المتحدث باسمه هو الصهر الكريم الذي خرب البلاد والعباد.”

وتحدث جنبلاط عن الورقة الاقتصادية الاصلاحية، مؤكدا “اننا ما زلنا نتحاور من موقع الحرص على الاستقرار لكنّ هناك خلافا على الاولويات”.

واعتبر أن الرئيس سعد الحريري “يشتري الوقت، ويبيع القطاع العام.”

وشدد على الاستمرار بالحوار والأخذ بعين الاعتبار الاعتراض الجماهيري المحق، وقال: “أعلم أن هناك تململا واستقالات في صفوف الحزب الاشتراكي لكنني لا أستطيع أن أغامر وأذهب الى الفراغ والحل هو الانتخابات على قاعدة قانون لا طائفي على دائرة واحدة إذا استطعنا، ثم هذه الانتخابات تُفرز من سيكون بالمستقبل ومن سيسقط”.

وعن سلاح حزب الله، قال جنبلاط: “هذا الامر عقيم طرحه اليوم، لذلك من مصلحة الحزب أن يتخلى ويبتعد عن الرموز التي أدت بنا الى هذا الخراب ومنها الرموز في التيار الوطني الحر.”

سكاي نيوز

عن WB