الرئيسية / آخر الأخبار / خامنئي يدعو سكان خوزستان الى عدم توفير ذريعة لأعداء إيران

خامنئي يدعو سكان خوزستان الى عدم توفير ذريعة لأعداء إيران

مجلة وفاء wafaamagazine

دعا المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي، اليوم، سكان خوزستان الى عدم توفير “ذريعة” لأعداء إيران، بعد أيام من احتجاجات تشهدها المحافظة على خلفية شح المياه، مشددا على أنه لا يمكن “لومهم” لابداء انزعاجهم من هذه “المشكلة”، كما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وقال متوجها الى سكان المحافظة الجنوبية الغربية: “على الناس أيضا أن ينتبهوا أن العدو يريد الافادة من كل شيء صغير ضد البلاد والثورة الإسلامية وضد المصالح العامة للناس”، وفق بيان نشره موقعه الالكتروني.

وتشهد محافظة خوزستان الغنية بالنفط والحدودية مع العراق، احتجاجات منذ الخميس الماضي على خلفية شح المياه.

وخلال الأيام الماضية، قتل 3 أشخاص على الأقل في هذه المحافظة، بينهم متظاهر وضابط شرطة، وفق ما أفادت وسائل إعلام إيرانية نقلا عن مسؤولين.

وأشار خامنئي الى أنه “خلال الأيام السبعة أو الثمانية الماضية كان أحد هواجسنا قضية خوزستان والمياه ومشكلات الناس هناك”، مضيفا: “إنه لأمر مؤلم حقا أن يرى المرء أن محافظة خوزستان، مع هؤلاء الناس الأوفياء وهذه الإمكانات والموارد الطبيعية والمصانع الكثيرة الموجودة في تلك المحافظة، يصل فيها وضع الناس إلى نقطة تجعلهم منزعجين ومستائين”.

وشدد على أنه “الآن وقد أعرب الناس عن انزعاجهم لا يمكن لومهم”، معتبرا أن “مشكلة المياه ليست صغيرة خصوصا في ذلك المناخ القاسي لخوزستان”.

وتعتبر خوزستان المطلة على الخليج، أبرز مناطق انتاج النفط في إيران وإحدى أغنى المحافظات الـ31.
كما أنها من المناطق القليلة في إيران التي تقطنها أقلية كبيرة من السكان العرب.

عن Z H